+A
A-

توجه لإيجاد تشريعات للارتقاء بـ“المقاهي والمطاعم”

عقدت لجنة المقاهي والمطاعم بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة أحمد السلوم اجتماعها مؤخراً ببيت التجار مع مجلس بلدي المنطقة الشمالية برئاسة محمد بوحمود وعدد من أعضاء المجلس البلدي، بحضور رئيس قسم التفتيش بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة وفاء البحارنة، حيث تم التأكيد على أهمية تشكيل فريق عمل للنظر في الإشكاليات التي تعترض النهوض بقطاع المقاهي والمطاعم، والمطالبة بضرورة تسريع وخلق عدد من التشريعات والقوانين المنظمة للقطاع والكفيلة بردع المخالفين والمتجاوزين.

كما تم اطلاع اللجنة لمجلس بلدي المنطقة الشمالية على أهم الحلول لعدد من المناطق التي تنتشر فيها المقاهي والمطاعم غير المرخصة ومنها منطقة سار وشارع الهملة وعدد من المناطق المختلفة في المحافظة الشمالية.

وشدد السلوم على أهمية رفع كافة المقترحات إلى الوزارات المعنية بالدولة والعمل على ردم الفجوة بين تطبيق القانون أمام المخالفين وتصحيح أوضاع ما يمكن تصحيحه من المتجاوزين، مشيداً بتعاون بلدي الشمالية مع اللجنة والذي سيسهم بلا شكل في ارتقاء هذا القطاع الحيوي بالشكل المأمول.

و استعرضت اللجنة ايضا مع مجلس بلدي الشمالية عدداً من الظواهر السلبية المنتشرة في بعض المقاهي والمطاعم وإمكانية تطبيق القانون الرادع لحماية المجتمع من تلك المظاهر المؤثرة على هذا القطاع الحيوي والقضاء عليها.

وتطرق المجلس البلدي إلى أهمية تكامل الأدوار من قبل جميع الجهات المعنية ذات العلاقة لأجل إحكام تطبيق وإنفاذ القانون على المخالفين، ومن جهة أخرى دعا بلدي الشمالية المخالفين بضرورة اللجوء للجهات المعنية لتعديل أوضاعهم.