+A
A-

“جيبك” تجتاز التدقيق العالمي لأنظمتها الإدارية

اجتازت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) بنجاح وسلاسة عمليات التدقيق الخارجي لأنظمتها الإدارية المدمجة (PAS 99) التي نفذها مدققون مستقلون تابعون للشركة العالمية للتدقيق (DNV).

وذكر بيان صادر عن الشركة أمس أنه “ قام المدققون، وعلى مدى أسبوع كامل، بالتأكد من سلامة جميع عمليات الشركة وأنشطتها المختلفة ومستندات العمل والإجراءات المتبعة، وفهم الموظفين لها وتطبيقها، وتوافق جميع ذلك مع متطلبات الأنظمة الإدارية لنظام(PAS 99) ونظام إدارة استمرارية الأعمال ISO 22301 ونظام أمن وسلامة المعلومات(ISO 27001) ونظام إدارة الرعاية المسؤولية (RC 14001).

واضاف “تولى شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات اهتماما بالغاً بعمليات التدقيق، لما لها من أهمية في ضمان وتأكيد سلامة الإجراءات المعمول بها في الشركة، علاوة على إسهام ذلك في إدخال المزيد من التحسين والتطوير المستمر، وزيادة كفاءة وجودة العمل بشكل مستدام”.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، وفقا للبيان، أشاد رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري “ بالالتزام الكبير الذي يبديه العاملون بالشركة فيما يتعلق بتطبيق الأنظمة الإدارية العالمية المختلفة،والتي باتت اليوم واحدة من أهم المقومات التي يعتمد عليها نجاحها “.

وأكد على إيمان الإدارة التنفيذية وموظفي الشركة الراسخ بأهمية عمليات التدقيق وانعكاس ذلك على كافة الإجراءات التي تتخذها بهدف التأكد من سلامة الإجراءات المتبعة وكفاءتها وتحسينها بشكل مستمر، وضمان مواكبتها لأفضل الممارسات العالمية الموضوعة في هذا الشأن، معرباً عن الفخر بوجود مثل هذه الكفاءات البحرينية المؤهلة من البحرينيين والبحرينيات الذين يعملون وبكل جدارة في هذا المجال المهم.

يُذكر أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات قامت في الآونة الأخيرة بتدريب مجموعة من موظفيها وتأهيلهم لتنفيذ عمليات التدقيق الداخلي على مدار العام وذلك وفق جدول مفصل يتضمن أكثر من 70 عملية تدقيق داخلي للتأكد من توافق عمليات الشركة والإجراءات المتبعة مع متطلبات الأنظمة المعمول بها، والتي تعد من الشروط الأساسية في استمرار الحصول على شهادات الأنظمة الإدارية المختلفة.

وتعتبر الشركة من أوائل الشركات التي بادرت بتطبيق النظم الإدارية في المنطقة، كما تعد واحدة من أكثر الشركات المطبقة للأنظمة الإدارية حول العالم، حيث تطبق الشركة ما مجموعه 14 نظاماً إدارياً، مما يؤهلها للخضوع للعمليات المختلفة للتدقيق الخارجي المستقل بشكل مستمر وعلى مدار العام.