+A
A-

“الصحة” تشكل لجنة للانضباط الوظيفي

أصدرت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق القرار الإداري رقم (14) لسنة 2017 بشأن إنشاء وتشكيل لجنة الانضباط الوظيفي بالوزارة وتختص بالتحقيق في مخالفات الحضور والانصراف مع الموظفين المحالين لها من جميع الإدارات والأقسام بالوزارة.

وفرضت المعايير في القرار الإداري الصادر من مكتب وكيل وزارة الصحة، والذي حصلت “البلاد” على نسخة منه، بأن ترفع اللجنة تقارير دورية بتوصياتها ونتائج أعمالها إلى وكيل وزارة الصحة بصفة دورية.

ونص القرار على “أن تشكل لجنة للانضباط الوظيفي برئاسة الوكيل المساعد للشؤون المالية والفنية، ومدير إدارة الموارد البشرية نائبًا للرئيس”.

وحدّد القرار عضوية اللجنة من: رئيس الموارد والخدمات المساندة بالرعاية الأولية، إداري خدمات الموارد بمجمع السلمانية الطبي، ممثل عن الشؤون القانونية، رئيس قسم الرواتب، ورئيس علاقات الموظفين، وإدارة الأداء عضوًا ومقررًا.

ونص القرار على “أن تقوم لجنة الانضباط الوظيفي برفع التوصيات بشأن مخالفات الحضور والانصراف مع الموظفين المحالين لها للسلطة المختصة لاعتمادها”.

وأوجب القرار أن يحل نائب الرئيس محل الرئيس في حال غيابه أو وجود مانع لديه، وللجنة أن تستعين بمن تراه من ذوي الخبرة العلمية والمهنية بالوزارة أو خارجها لحضور اجتماعاتها والاستعانة برأيه، ويتولى مقرر اللجنة جميع الأمور الإجرائية الخاصة بأعمال اللجنة.

وكلف القرار رئيس اللجنة الوكيل المساعد للشؤون المالية والفنية بوزارة الصحة، على أن تجتمع اللجنة مرة كل شهر على الأقل أو كلما اقتضت الحاجة لذلك، ويكون اجتماعها صحيحًا بحضور غالبية الأعضاء على أن يكون من بينهم الرئيس أو نائبه، وتصدر اللجنة توصياتها بغالبية أصوات الحاضرين وعند تساوي الأصوات يرجّح الجانب الذي منه الرئيس.