+A
A-

حلول مقترحة لمشكلات صناعية وهندسية

 أشاد أساتذة وعدد من أرباب سوق العمل بمعرض مشروعات تخرج طلبة كلية الهندسة للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2015 /2016، والذي تم تنظيمه في الرواق العلوي بمقر الجامعة الأهلية في مجمع التأمينات مؤخرًا.

واستعرض عدد من المتوقع تخرجهم من طلبة الكلية في برنامجي هندسة الحاسب الآلي والاتصالات وهندسة الهاتف الجوال والشبكات مشاريع التخرج الخاصة بهم، حيث تعالج مشاريعهم البحثية مجموعة من الحلول المقترحة لمشكلات صناعية وهندسية متعددة.

وبهذه المناسبة، أكدت عميدة كلية الهندسة مدينة حميان أن تدريب الطلبة وتأهيلهم ليصبحوا مهندسين واختصاصيين في مجال المعلوماتية بدرجة عالية من التميز والكفاءة، أحد الأهداف الأساسية للكلية، منوهة إلى أن خوضهم غمار التجربة والإبداع والابتكار من خلال مشاريع التخرج يحقق إليهم إثراءً كبيرًا لتجاربهم وتطويرًا مهمًّا لقدراتهم الاحترافية، فضلاً عما يحققه إليهم من تبحر في استخدامات الهندسة والاتصالات.

وأوضحت حميان أن مشروعات التخرج لطلبة كلية الهندسة في الجامعة تتميز بتنوعها، وسعيها الجاد لعلاج مشكلات صناعية واتصالية بطرق مبتكرة وتكاليف منخفضة، مؤكدة أنها تتسق مع ما تتميز به برامج الكلية من تطور ومواكبة للمستجدات العلمية والهندسية.

ونوّهت إلى أن كلية الهندسة بالجامعة الأهلية تقيم معرضها لمشاريع التخرج بشكل فصلي، بحضور ممثلين عن القطاعات الصناعية والهندسية والاتصالية في المملكة، بالإضافة إلى أساتذة الكلية وطلبتها وعدد من المدعوين، حيث يصمم الطلبة المتوقع تخرجهم مشاريعهم استنادًا إلى معايير دقيقة ومحددة، بغية تحفيزهم على الإبداع والابتكار.