+A
A-

النجم البحريني فلبراتشي والبقاء في القمة

يعود مجددا للقمة نجم الهيب الهوب البحريني المبدع فلبراتشي مع الأغنية الجديدة “شنو الكلام هذا؟” والذي يقدمها مع نجم الراب الكويتي دافي مع ظهور مميز للنجمة الكويتية شجون الهاجري في الفيديو كليب الذي يحقق اليوم أعلى المشاهدات في موقع يوتيوب.

الأغنية خليطة من الكلمات الإنجليزية والعربية العامية بلحن مميز وحصدت الفيديو للأغنية الجديدة نسبة مشاهدة عالية، وجاءت التعليقات مثنية، خصوصا بعد النجاح الكبير مؤخرا للنجم فلبراتشي مع الدي جيه أوتلو في أغنية “أي لا”، وقبلها في أغنية “وي سو فلاي” من الألبوم الناجح “تو سيس”.

ويعتبر نجم الهيب الهوب الشاب حسام عاصم، والذي يقدم نفسه في عالم الهيب هوب تحت اسم “فلب” أو “فلبراتشي”، أحد مغنّي الراب القلائل في البحرين والشرق الأوسط ككل، الذين يغنّون بحماسة وعاطفة شديدة. وعلى الرغم من أن ثقافته تفصل بين ثقافتي البحرين والمغرب، عرف فلبراتشي أن هذه ميزة له تهدف إلى الاندماج مع المجتمع الغربي والسماح للعالم العربي بعبور المياه التي لطالما بدت السباحة فيها صعبة؛ نظراً لعمق قعرها. لم يلبث فلب الذي يمتاز بعاطفته وطاقته وأهدافه ومواهبه الرائعة أن التقى الـ “دي جيه” البحريني المبدع “دي جيه آوتلاو” في العام 2008، وحينها قرر الانضمام إلى “آوتلاو بروداكشنز” لموسيقى الهيب هوب الرائدة في البحرين. ونتيجةً لذلك، أصبح جزءاً من ألبوم الأستوديو “التاريخ قيد الإعداد” الخاص بـ “دي جيه آوتلاو”، والذي يضم فنانين محليين، فضلاً عن نجوم شهيرين عالمياً، منتمين إلى عالم الموسيقى وهاهو مع الدي.جيه أوتلو يقدم العديد من الحفلات الناجحة، وكانت أشهرها وأنجحها مؤخرا في حلبة البحرين الدولية. ويقدم فلبراتشي أغنياته تصوير متميز جدا من خلال توظيف الكلمات مع الصورة بصورة الهيب هوب مع المحافظة على الجذور البحرينية، ويشترك فلبراتشي مع العديد من الأسماء المعروفة في عالم الهيب هوب أمثال مغني الهيب الهوب الكويتي نواف فهد المعروف باسم “دافي” في عالم الميوزيك، انضم هم أيضا إلى الديزجيه البحريني “آوتلاو بروداكشنز”؛ لتقديم الأفضل.

يجمع صوت دافي بين موسيقى الـ “هيب هوب” والـ “آر آند بي” والسول والجاز والريغي والقليل من الموسيقى العربية / الشرق الأوسطية، مازجاً بذلك بين ثقافات مختلفة في صوت فريد من نوعه. ولدى دافي خطط لمشاريع جديدة؛ بهدف الارتقاء بموسيقاه إلى آفاق أعلى وفي تقديم الجديد والمميز.