+A
A-

الوطني وقمبر يشاركان في إدارة مونديال ناشئي اليد

 توجّه الحكمان الدوليان معمر الوطني ومحمد قمبر إلى العاصمة الجورجية تبليسي للمشاركة في إدارة مباريات نهائيات كأس العالم السابعة والتي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى العشرين من الشهر الحالي بمشاركة 24 منتخبًا من مختلف دول قارات العالم.

وتمثل مشاركة الحكمين البحرينيين في جورجيا المحطة السادسة لهما في مشوارهما التحكيمي والتي كان آخرها المشاركة في بطولات العالم للشابات في روسيا والناشئين في روسيا قبل عامين كما سبق لهما إدارة مباريات كأس العالم في كرواتيا للشابات وفي سولفاكيا للناشئات.

وتعتبر مشاركة الصافرة البحرينية في نهائيات كأس العالم تأكيدًا للمكانة التي تحتلها كرة اليد البحرينية وما تناله من ثقة كبيرة من قبل الاتحاد الدولي في الاستعانة بالأطقم التحكيمية البحرينية في مختلف البطولات العالمية، كما أنها تعكس القاعدة المتينة التي يمتلكها اتحاد اليد في وجود العديد من الأطقم الدولية والقارية التي حصلت على فرصة التمثيل الخارجي في مختلف البطولات.

واستعد الوطني وقمبر إلى مونديال جورجيا قبل أكثر من شهر ونص من خلال التدريبات البدنية وإجراء اختبارات الشتر في البحرين للوصول إلى الجاهزية المطلوبة لياقيًّا، كما خضعا إلى العديد من المراجعات الخاصة بقانون اللعبة استعدادًا للامتحان النظري الذي يطبق عادةً قبل انطلاق البطولة وتحت إشراف اللجنة الفنية بالمونديال.