+A
A-

مواطنون: انخفاض مستوى النظافة في الحجيات

تفاعل متابعو صفحة “البلاد” على تطبيق “انستغرام” مع التقرير الذي أوردته الصحيفة بعدد  أمس “السبت” بشأن مزاحمة المصانع للمنازل والفلل في منطقة الحجيات.

ونقل التقرير شكوى الأهالي عبر نائبهم محمد المعرفي من الآثار السلبية التي تتركها المصانع بما تتضمنه من ورش ومداخن، وسكن عمال عزاب على واقع المنطقة السكنية.

وعلق المواطنون على مختصر التقرير المنشور، فيما اتخذ أحدهم خطوة إضافية بإرسال صور تظهر تدني مستوى النظافة بشكل مقزز في منطقة الحجيات، وتحديداً مجمع 929.

وتعليقاً على تقرير المصانع، قال أحد المعلقين “a9cff”: “اللوم على النواب، البلديين، المحافظ مع الأسف لقد تكرر خطأ “عراد”، أين التخطيط؟ أين النظرة المستقبلية؟ لماذا يتحول الأحياء السكنية إلي أسواق وورشات ؟ والسؤال الأهم ... إلى متى هذا التخبط؟”

وأضاف معلق آخر “mr.t1305”: “أي والله ملوعين جبدنا بهل الشاحنات والمعدات الثقيلة، مسوين زحمه في الفريج!! “.

وشرحت مواطنة أخرى “azizahmadi005” المشكلة، بالتالي: هذي المصانع بنيت علي أراض موهوبة من الحكومة عندما كانت الرفاع أرضاً فضاء... حان الوقت لإزالتها وتحويلها إلى المناطق الصناعية فهي كما في تقريركم محاصرة من الشمال... والجنوب... والشرق...”.

وأردفت: “البلدية شاطرين علينه وهذلين مايشوفونهم، والورش والكراجات في كل داعوس من الحجيات إلى السوق القديم إلى شارع الشيخ حمود”.