+A
A-

الدوسري: إشادة بتوجيهات رئيس الوزراء بتنفيذ المرحلة الثانية من تقاطع الجسرة

أشاد رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة وممثل الدائرة الثالثة بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية عبدالله الدوسري بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لوزارة الأشغال شؤون البلديات والتخطيط العمراني بمباشرة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير تقاطع الجسرة الذي سيسهل الحركة أمام القادمين من المنامة باتجاه الجنبية والبديع والقرى والمدن الأخرى.

وذكر أن توجيهات رئيس الوزراء للجهات الحكومية تأتي في ظل اهتمام وحرص سموه ومتابعته الدائمة واطلاعه على احتياجات المواطنين في المناطق كافة للتخفيف من الازدحامات المرورية وإيجاد الحلول اللازمة للحد منها.  وأوضح أن مشروع تطوير تقاطع الجسرة – المرحلة الثانية يهدف إلى وضع حلول عاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية وتحسين انسيابية الحركة في التقاطع المذكور لخلق حركة مرورية حرة بدون توقف.  يتضمن المشروع تغييرات إضافية على التقاطع لتكون الحركة المرورية أكثر انسيابية في جميع الاتجاهات، من خلال انشاء مسار لنقل الحركة المرورية من شارع الشيخ عيسى من الجهة الشرقية إلى أعلى الجسر دون توقف من الجهة الشرقية، ومن خلال نقل الحركة المروية من شارع عيسى بن سلمان إلى شارع ولي العهد بلا توقف لتصبح الحركة على التقاطع بلا توقف بعد أن يتم تحويل التقاطع الحالي إلى تقاطع حر بلا إشارات ضوئية مما سيخفف من مشكلة الازدحام المروري على تقاطع الجسرة، وسيزيد من طاقته الاستيعابية. وأردف: أن الفترة الزمنية لتنفيذ المشروع تقدر بحوالي (11) شهراً تقريباً، ونأمل بأن يتم الانتهاء منه في موعده المحدد.

وقال “تابعت مستجدات المشروع وطالبت بالإسراع في البدء بتنفيذه خلال الدور الانعقاد الماضي، خصوصاً أن الأهالي القاطنين في المنطقة ينقلون بشكل مستمر تطلعهم لإنجاز هذا المشروع المهم. وفي السياق ذاته، أشاد الدوسري بافتتاح الوزارة أخيرا المنحدر الجديد للحركة المرورية من شارع الجنبية باتجاه المنامة ضمن مشروع تطوير تقاطع الجسرة (المرحلة الأولى)، والذي يساهم في تخفيف الازدحامات المرورية، خصوصا في ساعات الذروة باعتبار أن شارع الجنبية يعتبر شرياناً رئيساً للمدينة الشمالية.

من جانب آخر، قال الدوسري، إن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ستبدأ بتنفيذ سوق السمك بمرفأ البديع في سبتمبر المقبل، ويتضمن 16 فرشه، كما تم تخصيص عمال النظافة في المرفأ، والعمل جار لتخصيص رجال الأمن لحراسة المرفأ، وفي الوقت ذاته، ستقوم الوزارة بتطوير الشارع وصيانة الانارة. كما تم رفع مقترح لوزير الأشغال لبناء مقر جمعية البديع لهواة الصيد بالمرفأ لدراسته والموافقة عليه.