+A
A-

“تنظيم الاتصالات” تعتزم إلغاء تراخيص “الغزال”

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن عزمها إلغاء التراخيص الممنوحة لشركة الغزال للاتصالات، بناءً على المادة رقم 35 من قانون الاتصالات الصادر بالمرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2002.

وكانت التراخيص الممنوحة للشركة بتاريخ 13 فبراير 2008 تتضمن الترخيص العادي لخدمات القيمة المضافة، والترخيص الممتاز لخدمات الاتصالات الدولية.

وبحسب وثائق رسمية فإن الهيئة دعت، بتاريخ 3 أغسطس الجاري، من لديه اعتراض على عزمها إلغاء التراخيص الممنوحة للشركة بإخطارها بذلك كتابيًّا مع ذكر الأسباب المبررة لذلك في موعد أقصاه 30 يومًا من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.

يشار إلى أن الهيئة ألغت التراخيص الممنوحة لشركة أطياف للاتصالات والبنية التحتية بموجب قانون الاتصالات الصادر والمرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2002 في شهر أبريل الماضي، وذلك بعد أن أخطرت في تاريخ 16 فبراير الماضي الأطراف من ذوي المصلحة عن عزمها إلغاء التراخيص الممنوحة للشركة من قبل الهيئة بموجب قانون الاتصالات الصادر والمرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2002، ودعتهم إلى تقديم ملاحظاتهم بهذا الخصوص.

وكان رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات محمد العامر قال على هامش افتتاح مؤتمر “ابتكارات تكنولوجيا المعلومات في اكتشاف المعرفة” إن هناك نحو 30 شركة غير نشطة عملت في قطاع الاتصالات أغلقت خلال العامين الماضيين.