+A
A-

مساهمو “سوليدرتي” و “الأهلية” يوافقون على شروط الاندماج

عقدت شركتا سوليدرتي التكافل العام والأهلية للتأمين اجتماعاتهما العامة غير العادية يوم الخميس الماضي، ووافق مساهمو الشركتين على شروط عملية الاندماج التي من المتوقع الانتهاء منها في ديسمبر 2017. وسيكون للشركة الجديدة التي سيطلق عليها اسم “سوليدرتي البحرين” رأس مال مدفوع قدره 11.2 مليون دينار، ويتوقع أن يكون لها حصة سوقية تبلغ 15 % و10 مراكز لخدمة العملاء في جميع أنحاء البلاد، مما يجعلها أكبر شركة للتأمين التكافلي وواحدة من أبرز شركات التأمين في البحرين.

وبموجب بنود اتفاقية الدمج، يحق لمساهمي شركة سوليدرتي التكافل العام أن يحصلوا على 2.5 سهم من أسهم شركة الأهلية للتأمين لكل سهم من أسهم شركة سوليدرتي التكافل العام، على أساس التقييمات المستقلة وذلك بحسب شروط مصرف البحرين المركزي. ولتسهيل عملية الدمج، وافق مساهمو الأهلية على تحويل ترخيص الشركة من تأمين تقليدي إلى تأمين تكافلي إسلامي، كما وافق المساهمون على زيادة رأس المال المصرح به لشركة الأهلية للتأمين إلى 12 مليون دينار.

وترأس اجتماع الشركة الأهلية للتأمين نائب رئيس مجلس الإدارة عبد الإله القاسمي، وقال “سنقوم بتسخير خبرتنا التي تربو على أكثر من أربع عقود من أجل الارتقاء بخدمة عملائنا، مع التركيز على تحقيق عوائد متميزة للمساهمين وأصحاب المصلحة”. وأضاف “قاعدة الموارد البشرية للشركتين المدمجتين ستوفر كادر بشري متميز لدفع عجلة نمو الشركة إلى الامام”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة، الشركة الأم لكل من سوليدرتي التكافل العام والأهلية للتأمين، أشرف بسيسو “لقد استحوذنا على حصة الأغلبية في شركة الأهلية للتأمين في العام 2016،وسعداء جدا بتناغم وانسجام العمليات التأمينية للشركتين”. وأضاف “أن الاندماجات أصبحت ضرورة ملحة من أجل خلق مؤسسات مالية أكبر وأقوى قادرة على تقديم تجربة فريدة للعملاء”. وأوضح “أن الكيان الجديد، سوليدرتي البحرين، سيكون أكبر شركة تكافل وواحدة من أبرز شركات التأمين في البحرين”.

وبعد الانتهاء من عملية الدمج، سيترأس سوليدرتي البحرين جواد محمد الذي قال “إن الأهلية هي الشريك المثالي لسوليدرتي التكافل العام”. وأضاف “يعد هذا أول اندماج تشهده البحرين منذ عقدين في قطاع التأمين. ونتوقع أن يؤدي هذا الدمج إلى تكثيف وتعزيز قدرتنا المشتركة على خدمة كافة عملائنا من الأفراد والشركات”.

واختتم “ نشكر المساهمين كافة على دعمهم، كما نعرب عن تقديرنا للعمل الدءوب الذي تقوم به إدارة الشركتين. كذلك التقدير لإدارة مراقبة سوق رأس المال وإدارة التأمين التابعتين لمصرف البحرين المركزي ولوزارة الصناعة والتجارة والسياحة وجميع الجهات المعنية على دعمهم المستمر”.