+A
A-

الجيش اللبناني يدمر مواقع لـ “داعش” في بلدة القاع

يواصل الجيش اللبناني قصفه لمواقع تنظيم داعش في بلدة القاع اللبنانية المحاذية للحدود السورية. وتمكن الجيش، بحسب مراسل “الحدث”، من تحقيق إصابات مباشرة للتحصينات التابعة للتنظيم على طول سلسلة جبال لبنان الشرقية. وكان الجيش قد شن، صباح أمس السبت، عمليات قصف مدفعي مكثف على قواعد “داعش” في بلدة القاع شرق البلاد. كما استعمل في عمليات القصف المدفعية وقذائف الهاون، في موازاة تقدم قوات خاصة منه إلى مناطق محاذية للجبال التي يتواجد فيها “داعش” في جرود القاع ورأس بعلبك.

يذكر أن مجموعات التنظيم تتواجد في منطقة حدودية في أقصى الشمال الشرقي من الحدود اللبنانية السورية.

إلى ذلك، أبلغ مصدر عسكري “رويترز” أمس أن الجيش اللبناني لن يتعاون مع الجيش السوري لقتال “داعش” في منطقة على الحدود بين البلدين رافضا بذلك تقريرا إعلاميا محليا عن وجود تنسيق عسكري مباشر بين الجيشين.

وقال المصدر إن الجيش اللبناني لديه من القدرة العسكرية ما يمكنه من مواجهة التنظيم المتشدد وهزيمته دون أي دعم إقليمي أو دولي. وكانت صحيفة “الجمهورية” التي تصدر في لبنان قد أفادت أمس السبت، نقلا عن مصادر، بحدوث تنسيق عسكري مباشر بين الجيشين اللبناني والسوري فيما يخص الهجوم المقبل على “داعش”.

وذكر المصدر العسكري أن الجيش اللبناني يهاجم “داعش” منذ فترة بمنعها من توسيع نطاق انتشارها وقطع طرق إمدادها.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام ووحدة الإعلام الحربي لحزب الله أمس إن الجيش اللبناني قصف مواقع تابعة للدولة الإسلامية في منطقتي راس بعلبك والقاع في شمال شرق لبنان.