+A
A-

الترخيص لـ “بروسبكت” للمصنوعات الخشبية برأس مال 16 ألف دينار

أوضحت البيانات المنشورة على موقع (سجلات) التابع لمركز البحرين للمستثمرين عن الترخيص إلى 110 شركات جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 483 ألف دينار، ومن بين تلك الأنشطة مصنع بروسبكت للمصنوعات الخشبية.

وأظهرت البيانات الرسمية لمركز المستثمرين، وهو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين، أنه تم تسجيل 106 سجلات نشطة دون ترخيص و4 شركات نشطة.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 52 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص و3 شركات نشطة، و41 سجل لشركة الشخص الواحد دون ترخيص وشركة واحدة نشطة، و9 سجلات لشركة تضامن دون ترخيص، و4 سجلات لفروع لشركات أجنبية دون ترخيص.

وأوضحت بيانات المركز أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها لشركة سوكر أفنيو، حيث بلغ رأس المال 35 ألف دينار، وتعمل الشركة في أنشطة النوادي الرياضية الخاصة، كما تم تسجيل شركة “أم تي أم هولدينغ”، وبلغ رأس مالها 30 ألف دينار، وتعمل الشركة في أنشطة الشركات القابضة.

كما رخص المركز إلى مصنع بروسبكت للمصنوعات الخشبية برأس مال 16 ألف دينار، ويعمل المصنع في مجال صناعة الأثاث، كما تم الترخيص إلى شركة فيوشن مرجندايسن بـ 21 ألف دينار وتنشط في مجال أنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة، أنشطة أخرى تتعلق بالتسويق والترويج، البيع نظير رسم أو على أساس عقد، إضافة إلى الترخيص لشركتين الأولى بـ 15 ألف دينار، والثانية بألف دينار.

وأشارت البيانات أنه تم تسجيل 100 شركة برؤوس أموال مختلفة تتراوح بين 22 ألف دينار وحتى 50 دينارا ويصل إجمالي المبلغ إلى 365 ألف دينار.

كما رخص المركز إلى 4 فروع لشركات أجنبية، وهي: شركة “دي إي إي إنترناشونال لمتد” الأيرلندية، وتعمل في مجال أنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة وأنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية، كما تم تسجيل فرع لشركة أجنبية إماراتية، وهي “ميل باور سيستمز (ش م ح)”، وتعمل في مجال أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية، وفرع للشركة الفرنسية “فايفز إيه سي إل”، والتي تعمل في الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية الأخرى، كما تم التسجيل لفرع لشركة ناصر محمد البداح، وشريكه للتجارة العامة والمقاولات (ورثة ناصر محمد البداح وشريكهم) الكويتية، والتي تنشط في تشييد المباني والتجارة العامة (ما عدا الآليات الثقيلة والسيارات والأسلحة والمبيدات والمشروبات الروحية والأنشطة الأخرى التي تتطلب موافقة من الجهات المختصة).