+A
A-

الخياط: جدول زمني لصيانات غرف مضخات ري مدينة حمد

أفاد وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط مجلس بلدي الشمالية، بأنه استجابة لطلب العضو البلدي طه الجنيد بصيانة غرف مضخات مياه الري في مدينة حمد، وضعت الإدارة المعنية في الوزارة جدولا زمنيا لأعمال الصيانة الشاملة لـ 4 مضخات.

ولفت الخياط إلى أن إدارة صيانة المباني بالوزارة خاطبت كلا من إدارة الخدمات الفنية ببلدية المنطقة الشمالية، وإدارة شؤون الأملاك الحكومية بوزارة المالية؛ وذلك لتوفير وثائق الملكية لتلك المواقع ليتسنى لها عمل اللازم، وذلك حال توافر الاعتمادات المالية الضرورية لتلك المشاريع.

وذكر أن بعد الاجتماع التنسيقي الذي عقد بين المعنيين في إدارة صيانة المباني والعضو البلدي طه الجنيد، تقدم الأخير بطلب صيانة غرف مضخات مياه الري الواقعة بمدينة حمد وإدراجها ضمن المباني التي تقوم إدارة صيانة المباني بصيانتها بشكل دوري.

وأضاف أنه سبق ذلك الاجتماع زيارة ميدانية بمعية كل من العضو البلدي والمعنيين من قسم المتنزهات ببلدية المنطقة الشمالية، والمعنيين من إدارة صيانة المباني، إذ تم الاتفاق على ضرورة أن تخضع جميع تلك المضخات للصيانة الشاملة بأقرب فرصة؛ لعدم خضوعها لأي صيانة شاملة منذ إنشائها.

وفي هذا الإطار، كان العضو البلدي طه الجنيد قد تقدم باستفسارات عدة للمدير العام للبلدية الشمالية يوسف الغتم بشأن خزانات المياه المعالجة بالمنطقة الشمالية.

وبين الغتم حينها أنه توجد في منطقة مدينة حمد 4 خزانات للمياه المعالجة تم إنشاؤها من قبل وزارة الأشغال ضمن أعمال إنشاء مدينة حمد.

وأوضح أن أعمال الصيانة لمضخات الري والأنابيب يتم إجراؤها عند التلف، وأما أعمال الصيانة الإنشائية للمباني فتم مخاطبة وزارة الإشغال لتنفيذها؛ وذلك أن الخزانات والمباني قد أنشئت من قبل تلك الوزارة، والبلدية هي المشغلة للموقع فقط.

وذكر أنه لا توجد خطط حينها لإنشاء خزانات؛ لعدم توافر عقارات أو ممرات خدمية في الشوارع لتمديد خطوط المياه، مبينا في الوقت نفسه أن المنطقة التي تحتاج إلى خزانات هي شارع البديع وتقاطع شارع سلماباد.