+A
A-

منتخبنا الوطني يستعد بقوة لمونديال الكرة الطائرة للناشئين

أحمد البحر

خاض منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة تجربة جادة استعداداً لبطولة العالم للناشئين تحت 19 عاماً والتي ستحتضنها المملكة في الفترة من 18 لغاية 27 الشهر الجاري بعدما خاض مواجهة تجريبية مع مجموعة من لاعبي المنتخب الأول ومجموعة أخرى من لاعبي الأندية المحلية مساء أمس الأول الخميس على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

وانتهت المباراة لصالح منتخب الرجال بثلاثة أشواط نظيفة (25/17، 25/18، 28/26)، حيث شارك المدرب يوسف خليفة بتشكيلة مختلفة من اللاعبين بهدف التجربة والوقوف على الأخطاء الفنية في مختلف المراكز.

وشارك في المباراة من جانب فريق فئة الرجال كلا من ناصر عنان وعباس الخباز وعلي الصيرفي ومحمود العافية وأحمد سلمان وعبدالرحمن المطوع والليبرو محمد رمضان حرصا منهم على المساهمة في تجهيز منتخب الناشئين للمشاركة العالمية.

وتتواصل تدريبات المنتخب بقيادة المدرب يوسف خليفة حتى موعد البطولة رسمياً 18 اغسطس على أن يدخل المنتخب معسكراً داخلياً بفندق اس هوتيل بتاريخ 13 اغسطس ثم سيلاقي المنتخب الياباني وديا بتاريخ 14 اغسطس وذلك بهدف الوقوف على مستوى الفريق وتصحيح بعض الأخطاء والدخول في مواجهة تجريبية جادة تهيأ اللاعبين للبطولة العالمية.

 

بروفة للجنة الحكام وملتقطي الكرات

نظمت لجنة الحكام المحلية اجتماعاً مع جميع الحكام الذين سيديرون منافسات البطولة والبالغ عددهم 44 حكماً محلياً برئاسة رئيس لجنة الحكام راشد جابر، بحضور مساعد مدير البطولة للشؤون الإدارية محمد الذوادي ورئيس لجنة الملاعب عبدالخالق الصباح.

وخلال الاجتماع استعرض رئيس لجنة الحكام بعض الملاحظات والنواحي المرتبطة بعمل الحكام المحليين والأدوار المنوطة بهم إلى جانب الحكام الأجانب والبالغ عددهم 20 حكما، مطالباً الجميع العمل على إنجاح البطولة لما يمثله التحكيم من ركيزة اساسية في نجاح المنافسات الرياضية، كما تم التطرق إلى اهمية التسجيل الالكتروني والإشراف وتسجيل المباريات والعديد من الأمور المرتبطة بالتحكيم.

كما قامت لجنة الملاعب بإجراء بروفة أولية لملتقطي الكرات بإشراف عبدالخالق الصباح رئيس لجنة الملاعب وبحضور عدد من الحكام وأعضاء اللجنة لتوجيه وإرشاد ملتقطي الكرات بكيفية التقاط الكرات واتباع البرتوكول والقانون في توزيع والتقاط الكرات والشروط والواجبات المتبعة بمشاركة أعداد كبيرة من ملتقطي الكرات الذين ابدوا تعاوناً كبيراً مع لجنة الملاعب.

 

 

البحر: “البلاد” سباقة في دعم شباب الوطن

شاركت صحيفة البلاد في الحملة الوطنية الإعلامية #كلنا_معاكم والتي تستهدف التحشيد الإعلامي والجماهيري لمنتخبنا الوطني في بطولة العالم للناشئين تحت 19 عاماً.

وأكد الرئيس التنفيذي لصحيفة “البلاد” أحمد البحر أن مشاركة الصحيفة في الحملة الوطنية الإعلامية #كلنا_معاكم لدعم منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة في بطولة العالم يأتي في إطار حرص الصحيفة على التفاعل مع كافة المبادرات المجتمعية بشكل عام وخدمة الحركة الرياضية والشبابية بشكل خاص.

وأضاف أن مشاركة الصحيفة في الحملة سواء عبر الصحيفة أو مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها تأتي في إطار المسؤولية الوطنية تجاه شباب الوطن، وسعياً من الصحيفة في دعم منتخبنا الوطني للكرة الطائرة في هذا الاستحقاق الوطني العالمي المهم والذي سيقام بمشاركة 20 دولة من مختلف العالم.

وأوضح البحر أن صحيفة “البلاد” حريصة كل الحرص على التفاعل الإيجابي مع كافة المبادرات الوطنية وبالأخص تلك التي تعزز الانتماء والولاء للوطن وتساهم في دعم شباب البحرين في كافة المجالات وبالأخص المجال الرياضي الذي يستقطب أعدادا كبيرة من الشباب، مؤكداً وقوف صحيفة “البلاد” مع المنتخب في هذا الاستحقاق الوطني انطلاقاً من حرصها المتواصل على دعم المنتخبات الوطنية كافة وتسخير كافة إمكانياتها من أجل إبراز المشاركة البحرينية ونجاح البطولة العالمية متمنياً لمنتخبنا الوطني دوام التوفيق والنجاح في البطولة لتشريف سمعة الرياضة البحرينية والتأكيد على كعب الكرة الطائرة التي شرفت الوطن مؤخراً بفوز منتخب الناشئين بلقب البطولة العربية.