+A
A-

كالكيدان تتأهل لنهائي 5 آلاف متر للسيدات

تأهلت العداءة كالكيدان إلى نهائي سباق 5 آلاف متر للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى، والتي تحتضنها العاصمة البريطانية لندن حتى 13 الشهر الجاري بعدما حققت المركز الثامن بمجموعتها في التصفيات الأولية منهية السباق بزمن 15:07:19 دقيقة لتحقق رقماً شخصياً جديداً، فيما حلت زميلتها بونتو ربيتو في المركز الحادي عشر في السباق بزمن 15:16:70 دقيقة. وستخوض العداءة كالكيدان نهائي سباق 5 آلاف متر للسيدات يوم غد الأحد عند الساعة 9:35 مساء.

ميخو وبنسون إلى نصف النهائي 1500 متر

تأهل العداء الصديق ميخو إلى الدور نصف النهائي لسباق 1500 متر للرجال بعدما حقق المركز الأول في التصفيات الأولى بمجموعته، منهياً مسافة السباق بزمن 3:42:12 دقيقة، كما تأهل العداء بنسون سوري إلى نصف النهائي كذلك بعدما أحرز المركز العاشر على المجموعة بزمن 3:39:77 دقيقة.

وفي حال تخطي العداءان ميخو وسوري الدور نصف النهائي الذي أقيم في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، فإنهما سيخوضان النهائي يوم غد الأحد عند الساعة 10:30 مساء.

بيرهانو وزهير يخوضان نهائي 5 آلاف متر للرجال اليوم

يخوض العداءان بيرهانو وزهير عواد نهائي سباق 5 آلاف متر للرجال، والذي سينطلق الساعة 10:20 مساء، حيث يتطلع الاثنان لتحقيق نتيجة إيجابية في السباق.

أديدونغ في المركز الخامس بنصف نهائي 200 متر

أحرزت العداءة أديدونغ أوفنايم المركز الخامس في مجموعتها بالدور نصف النهائي لسباق 200 متر للسيدات بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 23:24 ثانية دون أن يحالفها الحظ في التأهل إلى السباق النهائي.

تتويج سلوى عيد

أجريت مساء أمس الأول مراسم تتويج نهائي سباق 400 متر للسيدات، حيث تم تقليد العداءة سلوى عيد بالميدالية الفضية بعدما أحرزت المركز الثاني بزمن 50:06 ثانية لتسجل رقماً بحرينياً جديداً للمرة الثالثة على التوالي في بطولة العالم الحالية بعدما حطمته في التصفية الأولى ونصف النهائي لتبرهن عن جدارتها وإمكاناتها الكبيرة في سباق 400 متر عدوًا للسيدات.

فيما توجت العداءة الأميركية فيليس فرانسيس بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 49:92 ثانية، وتوجت مواطنتها اليسون بالميدالية البرونزية بزمن 50:08 ثانية.

ونالت سلوى عيد إعجاب الكثير من متابعي بطولة العالم وحازت على العديد من إشادات الصحف الأجنبية والبريطانية تحديداً نظير المستوى الرائع الذي قدمته لتفرض نفسها كأحد أبرز العداءات في سباق 400 متر للسيدات على مستوى العالم.

أميركا في الصدارة

مازالت الولايات المتحدة الأميركية تتصدر جدول ترتيب الميداليات لبطولة العالم لألعاب القوى حتى يوم أمس الجمعة بعدما رفعت حصيلتها إلى 19 ميدالية بينها 6 ذهبيات و7 فضيات و6 برونزيات، وكينيا في المركز الثاني بحصولها على 7 ميداليات من بينها 3 ذهبيات وفضية و3 برونزيات، بينما خطفت جنوب إفريقيا في المركز الثالث بحصولها على خمس ميداليات بينها ذهبيتان وفضية وبرونزيتان، والصين وبولندا في المركز الرابع بالتساوي بينهما بحصولهما على أربع ميداليات من بينها ذهبية وفضيتان وبرونزية، وأثيوبيا في المركز السادس بحصولها على ثلاث ميداليات بحصولها على ذهبية وفضيتين، فيما مازالت مملكة البحرين في المركز السابع والأولى عربيا بحصولها على ذهبية وفضية.