+A
A-

زيارات ميدانية في النشاط الصيفي لأبناء الضباط

 تواصلت فعاليات الأسبوع الثالث لبرنامج النشاط الصيفي لأبناء الضباط بوزارة الداخلية والذي ينظمه الاتحاد الرياضي للأمن العام بالتعاون مع نادي ضباط الأمن العام، حيث قام الطلبة بزيارات ميدانية والمشاركة في أنشطة ترفيهية ورياضية متنوعة.

واستقبلت أكاديمية الخليج للطيران طلبة النشاط الصيفي، حيث قام الفريق المختص بالأكاديمية بتقديم شرح مفصل حول البرامج التي تقدمها الأكاديمية من تدريب للطيارين والمهندسين وأفراد طاقم الضيافة، بعدها تم اصطحاب الطلبة في جولة بالأكاديمية للتعرف على أقسام مركز التدريب، حيث أطلعوا على أحدث تقنيات التدريب المتعلقة بالطيران من خلال زيارتهم لمركز أجهزة المحاكاة.

وفي الجانب الاجتماعي، زار أبناء الضباط دار المنار لرعاية الوالدين، حيث تعرفوا على الخدمات المقدمة لكبار السن وقاموا بتوزيع الهدايا عليهم والتي أضفت البهجة والسرور في نفوسهم، من جانبهم قام رواد دار المنار لرعاية الوالدين من فئة الرجال بتقديم فن العرضة البحرينية، أما النساء فقدموا فن “الدزه” الشعبية.

 

 

وفي سياق متصل، قام الطلبة بزيارة إلى الإدارة العامة للمرور، تعرفوا خلالها على أقسام الإدارة والخدمات التي تقدمها، بالإضافة للتعرف على إرشادات السلامة المرورية.

كما قام الطلبة بزيارة إلى الصرح الوطني، اطلعوا خلالها على المعرض الرئيس للصرح، وتعرفوا إلى المفاهيم الوطنية التي يتبناها الصرح بما يحتويه من أفلام وثائقية وشاشات تفاعلية وألعاب تعليمية. كما قام الطلبة بزيارة إلى مدينة الشباب 2030 للتعرف على أهداف المدينة وسبب تأسيسها، والإطلاع على ورشات العمل التي تنظمها.

وفي الجانب الترفيهي، استمتع الطلبة بجولة ترفيهية لمجمع السيف ومشاهدة فيلم سينمائي في مجمع الدانة، بالإضافة إلى استمرار البرامج والمسابقات الترفيهية والرياضية المتنوعة في نادي ضباط الأمن العام.