+A
A-

الخاجة: لتفعيل التواصل الاجتماعي مع المواطنين

شدد النائب أسامة الخاجة على الدور الذي تضطلع به وسائل التواصل الاجتماعي في عقد لقاءات مباشرة بين كبار المسؤولين وعموم المواطنين للإجابة عن استفسارات وشكاوى المواطنين بشكل آني ومباشر، بما يستجيب وينفذ توجيهات القيادة، ونهجها الحكيم في التواصل مع الجمهور.

وأكد الخاجة ان تلك الخطوة تصب في مشروع التحول الإلكتروني الذي تنفذه هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية في إطار برنامج الحكومة الإلكترونية، مشيداً بتجربة الهيئة في هذا الصدد من خلال تواصل الهيئة مع الجمهور مباشرة عبر حسابها في الانستغرام لاجل الوقوف على آرائهم ومقترحاتهم.

ولفت الخاجة الى أن المضامين التي يتم بثها عبر وسائل الإعلام تؤثر إيجابياً في المواطنين، مشيراً إلى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على المستخدمين، وتوجيههم نحو اتخاذ سلوك إيجابي معين.

ودعا الجهات الحكومية الى تخصيص مساحة إلكترونية عبر وسائل التواصل التي تمتلكها لأجل تشكيل وعي مجتمعي ومؤسساتي ورسمي يحقق أهداف الاتصال التنموي الذي يقوم على أسس صياغة الوعي وتوجيهه نحو بناء شراكات اجتماعية تخدم وتعالج القضايا الملحة ومواجهة التحديات من خلال استخدام لغة التواصل المباشرة التي يجب أن تسود العلاقة بين كبار المسؤولين والمواطنين؛ لما في ذلك من أثر إيجابي يعزز ثقة المواطن بالجهات الحكومية ومسؤوليها والخدمات التي تقدمها له.