+A
A-

“كيرلا الثقافي” يدعم “الترخيص المرن” ويدشن حملة للتوعية

المنامة - كيرلا الثقافي”: أطلق المركز الثقافي الإسلامي لكيرلا في البحرين حملة للدعم والتوعية بنظام الترخيص المرن الذي أصدرته هيئة تنظيم سوق العمل ويسمح للعمالة غير النظامية التي ينطبق عليها الشروط للعمل والإقامة في البحرين دون كفيل في أي وظيفة غير مهنية بدوام كامل أو جزئي، ولدى أكثر من صاحب عمل، لمدة سنتين قابلة للتجديد.

وذكر المركز في بيان تلقت “البلاد” نسخة منه أن الحملة تهدف لخلق وعي واسع النطاق بالترحيص المرن وسط مغتربين من ولاية كيرلا في المملكة وذلك من خلال قيام متطوعين بتوزيع نشرات وملصقات ومحاضرات تعليمية وندوات للعمال  وحملات في وسائل الإعلام الاجتماعي، إذ إن أغلبية مغتربي كيرلا من غير المتعلمين والفقراء، فمن الضروري تثقيفهم لتجنب الأنشطة غير القانونية داخل البلد المضيف، وإيجاد فرص عمل جيدة. يذكر أن المركز الثقافي الإسلامي في كيرلا يعتبر كيانا اجتماعيا وثقافيا وتعليميا وخيريا في جميع أنحاء العالم، وله وجود قوي في جميع البلدان تقريبا، حيث يعيش الكيرليين، ويتفاعل مع الفعاليات في بلدان الاغتراب لابناء الولاية الهندية.

ويحتفل المركز على نطاق واسع باليوم الوطني للبحرين بمختلف البرامج بما في ذلك فعاليات التبرع بالدم، وتنظيف الشواطئ، والبرامج الثقافية، وبرامج أخرى متنوعة.