+A
A-

هبوط اضطراري لطائرة عسكرية أميركية بمطار البحرين

أعلنت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات أن طائرة عسكرية أميركية من طراز (F18) تعرضت إلى حادث في مطار البحرين الدولي عند الساعة 12:40 من ظهر يوم أمس (السبت)، ولم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية أو تلفيات أخرى.

وأشارت شؤون الطيران المدني إلى أن الطائرة العسكرية كانت في مهمة تدريبية في المياه الدولية وقد تعرضت إلى عطل فني في المحرك مما دفع قائد الطائرة إلى الهبوط اضطراريا بمطار البحرين الدولي مما أدى إلى انزلاق الطائرة خارج المدرج رقم 30 وتوقفها في الشريط الأيسر، إذ تم تفعيل إجراءات الطوارئ المتبعة في مطار البحرين الدولي عند حدوث مثل هذه الحوادث وفتح مركز إدارة الطوارئ بمقر شؤون الطيران المدني.

وأدى الحادث لغلق مدرج المطار لاسباب تتعلق بالسلامة لجميع الطائرات المغادرة والقادمة، إذ أعلن المركز إغلاق المدرج ما يقارب الساعتين ابتداء من الساعة 12:40 حتى الساعة 2:50 من ظهر نفس اليوم.

وفي الوقت الذي سارت فيه كافة العمليات الداخلية في مطار البحرين الدولي بيسر وسهولة فقد تم تحويل عدد 9 رحلات إلى مطار الدمام ودبي وأبوظبي وتأخير إقلاع عدد من الرحلات المغادرة وإلغاء رحلة واحدة فقط.

وأعربت شؤون الطيران المدني عن شكرها البالغ لجميع الموظفين العاملين في مطار البحرين الدولي، خصوصا شركة مطار البحرين وموظفي خطوط الطيران المختلفة والشركات الأخرى العاملة في مطار، وكل من ساهم بكل مهنية في عودة حركة الطائرات لوضعها الطبيعي في فترة زمنية قصيرة، متمنية السلامة للمسافرين كافة.