+A
A-

رئيس محكمة التمييز يتفقد مبنى محاكم الأسرة الجديد في الحنينية

تفقد رئيس محكمة التمييز، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبدالله البوعينين مبنى محاكم الأسرة الجديد الواقع في منطقة الحنينية بالرفاع الغربي أمس الأول، يرافقه وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لشؤون العدل وائل بوعلاي، والأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء علي الكعبي، والوكيل المساعد للإحصاء والتخطيط والاتصال دانة الزياني، والوكيل المساعد للموارد البشرية والمالية هشام الغتم.

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة قرب بدء العام القضائي الجديد 2017م- 2018م، وللاطلاع عن كثب على الاستعدادات الجارية للانتقال من مبنى المحاكم الشرعية في المنطقة الدبلوماسية إلى الموقع الجديد، وبدء العمل القضائي في هذه المحاكم، وضرورة توافر جميع المستلزمات المتعلقة والمرتبطة بها، وخاصة الخصوصية التي تتطلبها القضايا الأسرية.

وقال البوعينين “إن إنجاز مشروع مبنى محاكم الأسرة يمثل خطوة تاريخية للأمام لمستقبل زاهر للمنظومة القضائية والقانونية والعدلية في البحرين وذلك يأتي إنفاذاً للأمر الملكي السامي الصادر في نوفمبر 2016 بتخصيص مبنى للمحاكم الاسرية، مشيداً بجهود مختلف الجهات الرسمية التي عكفت على إنجاز هذا المشروع التاريخي ليبصر النور قبل مرور عام على صدور الامر الملكي السامي”.

وأضاف المستشار “أن بدء نشاط مبنى محاكم الاسرة يأتي بالتزامن مع سريان مواد قانون الأسرة الموحد الذي يمثل صفحة جديدة من مسيرة النهوض بشؤون الأسرة في التشريعات الوطنية، مؤكدا ان المجلس الأعلى القضاء وبالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات الرسمية سيكون شريكاً وداعماً من أجل التطبيق الأمين والاستفادة المثلى من هذا المجمع الذي روعي في اختيار موقعه الخصوصية التامة لمختلف أطراف الدعوى وجرى تصميمه وفق أفضل المواصفات الهندسية والمعمارية بما يتناسب الظروف المعروفة للسير مثل هذه الدعوى القضائية”.

 

يذكر أن المبنى الجديد يضم بالإضافة إلى المحاكم الأقسام الآتية: قسم الفرائض والهبات، قسم التوفيق الأسري، ومحكمة التنفيذ الخاصة بمحاكم الأسرة.

وفي نهاية الزيارة، أبدى رئيس محكمة التمييز ارتياحه لما اطلع عليه من مستوى التحضيرات وما تم إنجازه من عمل، وتوجه بالشكر إلى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لما قاموا به من جهود ومساعٍ لإظهار هذا المبنى بالشكل اللائق الذي يوفر ما يحتاج إليه القضاة والمتقاضون.