+A
A-

المعرفي: وزير الداخلية كشف حجم المؤامرات

أشاد النائب محمد المعرفي بمضامين اللقاء الصحافي الأخير لوزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، الذي كشف خلاله عن حجم المؤامرات والضرر الذي تعرضت له مملكة البحرين في السنوات الأخيرة نتيجة سياسات قطر الداعمة للإرهاب والهادفة إلى زعزعة الأمن والسلم الأهلي وخلق الفوضى.

واعتبر المعرفي أن الأدلة الواردة في اللقاء الصحافي لا تدع مجالا للشك من أي طرف إقليمي أو دولي في ضرورة الخطوات التي اتخذتها الدول الأربع المتصدية للإرهاب، إذ إن جميع الأعراف والقوانين الدولية تجرم بشكل قاطع أي نوع من أنواع التدخل الأمني أو الاستخباراتي في شؤون الدول الأخرى، علاوة على الدعم المباشر للإرهاب وتبنيه إعلاميًا وتمويله ماديًا بالملايين، وهو ما قام به النظام القطري وأذرعه المختلفة دون أي مراعاة لحق الجوار.

كما أشار المعرفي إلى أن ما ذكره وزير الداخلية حول الوضع الأمني في مملكة البحرين وما وصل إليه من مستوى عالٍ من الاستقرار هو نتيجة لجهوده وقيادته للأجهزة الأمنية كافة بحكمة واقتدار وبأعلى مستويات المهنية، وهو ما يظهر في المستوى المتقدم لمختلف الأجهزة الأمنية وتطوير العقلية الأمنية لدى منتسبي الوزارة واستخدام التكنولوجيا المتطورة لتحقيق الأمن وتسهيل الاجراءات على المواطنين.

وأكد المعرفي الالتزام الكبير لإدارة الإصلاح والتأهيل بمعاهدات حقوق الإنسان كافة التي وقعتها مملكة البحرين بهذا الشأن، وحرص الإدارة الدائم على تقديم أرقى الخدمات للموقوفين لتعزيز القيم الإيجابية في نفوسهم مقابل قيم الانتقام والعنف التي ترسخت فيهم نتيجة التحريض أو ظروف اجتماعية معينة.

وأكد أن الإدارة لم تعد مؤسسة عقابية بالمفهوم المنتشر عن السجون ومراكز الإصلاح، بل أصبحت مركزًا لإعادة التأهيل عبر تقديم الدورات وورش العمل وتسهيل وتشجيع إجراءات الدراسة للمحكومين وتقديم مختلف التسهيلات لهم؛ للارتقاء في المجال المهاري والأكاديمي والثقافي.