+A
A-

وزير العمل: دعم المبادرات المساندة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، بالفريق المؤسس لجمعية البحرين للمدن الذكية (تحت التأسيس) برئاسة محمد العامر.

وخلال اللقاء، استعرض العامر أبرز مشاريع وبرامج الجمعية، التي تهدف إلى تطوير مفاهيم المدن الذكية ونشر الوعي بأهميتها في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب تشجيع المؤسسات الحكومية على إنشاء المدن التي توفر الحياة الميسرة للمواطنين، من خلال تطبيق الحلول الذكية لبيئة نظيفة ومستدامة، وكذلك التعاون وتبادل الخبرات مع المنظمات المعنية بالمدن الذكية في الدول العربية والأجنبية. كما تم بالاجتماع عرض الإطار القانوني للجمعية.

وأعرب العامر والفريق المؤسس للجمعية عن شكرهم وتقديرهم لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على دعمها ومساندتها جهود تأسيس الجمعية، والتي تهتم بالتوعية والتثقيف في مجال التطبيقات الذكية للمدن، آملين أن تكون الجمعية عند حسن الظن تشجيعاً للعمل الريادي ليصبح نموذجاً يحتذى على مستوى مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، أشاد حميدان بمبادرة جمعية المدن الذكية (تحت التأسيس)، التي تسهم في صنع حياة جديدة ونموذج متطور في التنمية، خصوصا أنها تسهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، مؤكداً حرص الوزارة على دعم المبادرات الريادية الشاملة التي ستعزز القدرة على الاستدامة والمنافسة، معرباً عن ثقته بخطط الجمعية المستقبلية وبدور مؤسسات المجتمع المدني لدعم مثل هذه المشاريع التنموية من خلال الشراكة المجتمعية التي تعود بالنفع والفائدة على مختلف شرائح المجتمع.