+A
A-

“الأهلية” تطرح برامج دراسات عليا في التكنولوجيا

أكدت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية وسن عواد أن تكنولوجيا المعلومات أضحت المؤشر الأهم على مستويات التنمية والتطور في بلدان العالم.

وأشارت إلى أن مملكة البحرين تمتلك بنية تحتية متقدمة ومحفزة، وأن مواكبة التكنولوجيا وتطورها المتسارع من شأنها أن تحقق للبحرين ميزة تنافسية في مجال التنمية وتطوير الاقتصاد، وهو ما يحفز الجامعة الأهلية على منح هذا المجال اهتماما واسعا، خصوصا أن الجامعة تقدم برامج بكالوريوس وماجستير في تكنولوجيا المعلومات جميعها يحوز الثقة التامة من الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، شأنها شأن برامج الكليات الأخرى التي تمت مراجعتها، والتي نالت الثقة التامة.

ونوهت إلى نجاح تجربة تدريس الدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات إلى جانب الدكتوراه في الإدارة، وذلك بالشراكة مع جامعة برونيل البريطانية، إذ حقق تدريس البرنامجين قصة نجاح ملهمة للباحثين والمهتمين بالدراسات العليا.

وأردفت أن برامجنا في كلية تكنولوجيا المعلومات تهدف إلى تحقيق غايات متعددة، أبرزها: إعداد المهنيين والباحثين الراغبين في التفوق في قطاع تكنولوجيا المعلومات، والانخراط في الابتكار والاستكشاف والبحث العلمي في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى الإسهام إيجابا في المجتمع عبر الالتزام بأخلاقيات المهنة في ممارسة تكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي التقني. ومما يميز برامج البكالوريوس والماجستير التي تقدمها كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية هو تضمين هذه البرامج دورات احترافية كتلك التي تقدمها «أوراكل» و «ميكروسوفت» والتي يتطلبها سوق العمل، وذلك بالتعاون مع معهد البحرين للتكنولوجيا.