+A
A-

“إكسل تكنكل” تستثمر 3 ملايين دينار لتصنيع مولدات الكهرباء

أوضحت البيانات المنشورة على موقع “سجلات” التابع لمركز البحرين للمستثمرين أنه تم الترخيص إلى 138 شركة جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 1.6 مليون دينار.

وأظهرت البيانات الرسمية لمركز المستثمرين، وهو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين، أنه تم تسجيل 134 سجلا نشطا دون ترخيص و4 شركات نشطة.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 65 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص و4 شركات نشطة، و51 سجلا لشركة الشخص الواحد دون ترخيص، و12 سجلا لشركة تضامن دون ترخيص، وشركتين مساهمة بحرينية مقفلة، و4 سجلات لفروع لشركات أجنبية دون ترخيص.

وأوضحت بيانات المركز أن شركة “إكسل تكنكل” للخدمات الكهربائية استثمرت 3 ملايين دينار لتصنيع مولدات الكهربائية مع مساهمين هنود، وبلغ رأس المال العيني ألف دينار وما زالت الشركة تحت التأسيس بانتظار الحصول على الموافقات، وستعمل في أنشطة صنع المحركات والمولدات والمحولات الكهربائية وأجهزة توزيع الكهرباء والتحكم فيها، وصنع منتجات المعادن اللافلزية غير المصنفة في موضع آخر – ورشة، وصنع منتجات المطاط – ورشة.

وأكبر رؤوس الأموال التي سجلت كانت لشركة “إلسا” للعقارات برأسمال 500 ألف دينار وتعمل في مجال الأنشطة العقارية على أساس رسوم أو عقود – إدارة العقارات إضافة إلى تصميم برامج التدريب، وتم الترخيص لشركتين برأسمال 250 ألف دينار لكل منها وهما مجموعة “الصيقل” القابضة وتعمل في مجال أنشطة الشركات القابضة وشركة “تيست أوف بحرين” لإدارة المطاعم والمقاهي (مطعم سيتم تحويل ملكيته فور الانتهاء من التأسيس) وتعمل في مجال أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية - إدارة الضيافة.

وتوضح البيانات أنه تم الترخيص لشركة بوابة البحرين لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برأسمال 100 دينار، وتنشط الشركة في مجال الأنشطة الإدارية وأنشطة الدعم للمكاتب وحاضنات ومسرعات الأعمال.

وأشارت البيانات أنه تم تسجيل “بريلينت غورو” برأسمال 100 ألف دينار وتنشط في مجال أنشطة دعم التعليم وأنشطة أخرى للتعليم والتدريب، فيما تم الترخيص إلى 123 شركة برؤوس أموال مختلفة تتراوح بين 50 ألف دينار وحتى 20 دينارا ويصل إجمالي المبلغ إلى 507.2 ألف دينار.

كما رخص المركز إلى 4 فروع لشركات أجنبية، وهي: شركة “فيستاس ايطاليا اس ار ال” الايطالية وتعمل في مجال تركيب الآلات والمعدات الصناعية وإصلاح الآلات.

كما تم تسجيل فرع لشركة أجنبية بريطانية وهي “كامبريدج كونسولتنسي ريسيرتش اند ترينغ لمتد” وتعمل في مجال أنشطة أخرى للتعليم والتدريب، وأنشطة العلاقات العامة، والبحث والتطوير التجريبي في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية، وأنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة. وفرع للشركة السعودية “الشركة العالمية لخدمات التفتيش المحدودة” والتي تنشط في مجال مكاتب اختبار واعتماد النوعية والجودة والمنتج. كما تم التسجيل لفرع لشركة “نجود” لإدارة المطاعم الكويتية التي تنشط في أعمال المكاتب الرئيسة أو الإدارية.