+A
A-

“المركزي” يلغي ترخيص “باينبريدج”

ألغى مصرف البحرين المركزي ترخيص شركة أعمال استثمارية من الفئة الأولى الممنوح لشركة “باينبريدج للاستثمارات الشرق الأوسط”.

وأوضحت أحدث بيانات نشرت في الجريدة الرسمية أن قرار الإلغاء جاء بعد الاطلاع على قانون المصرف المركزي والمؤسسات المالية الصادر بالقانون رقم (64) لسنة 2006 وتعديلاته، وبناء على توجيه مدير إدارة الترخيص.

وأظهرت البيانات إلغاء الترخيص الممنوح لشركة أعمال استشارية - الفئة 1 بتاريخ 8 يوليو 2012، المسجل تحت السجل التجاري رقم 81944، ويتم العمل بهذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره (الموافق 14 أغسطس الجاري)، وقد نشر بالجريدة الرسمية بتاريخ 17 أغسطس.

وبحسب البيانات المنشورة على موقع مركز المستثمرين (سجلات)، فإن الشركة تمت تصفيتها بتاريخ 12 يوليو 2016، وعملت في شركات الاستثمار “فئة 1” ضمن أنشطة إدارة الأموال، وبلغت ملاءتها المالية مليون دينار.

كما بلغ رأسمالها المصرح به 65.7 مليون دينار، بمجموع حصص 65.714 مليون حصة قيمة كل منها دينار واحد، كانت قيمة الاستثمار المحلي نحو 6.57 مليون دينار، والاستثمار الأجنبي نحو  59.14 مليون دينار.

وكانت “باينبريدج للاستثمارات”، الشركة العالمية في مجال إدارة الاستثمارات المتعددة الأصول، أعلنت في 23 يوليو 2012 اختيارها البحرين مقرًا إقليميًا لإدارة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتدير “باينبريدج للاستثمارات” أصولاً تبلغ قيمتها 67.3 مليار دولار لعملائها من الشركات والأفراد عبر منصة واسعة من الأسهم المدرجة، والدخل الثابت، والاستثمارات المباشرة، واستراتيجيات صناديق التحوط.

يشار إلى أن مجموع شركات الاستثمار العاملة في البحرين 61 مؤسسة حتى يونيو 2017 منها 54 شركة استثمارية، و6 مكاتب تمثيلية، وجمعية مديري الأصول البحرينية.