+A
A-

الحوثي يهاجم حلفاءه: نتلقى طعنات بالظهر من الشركاء

شن زعيم الانقلابيين الحوثيين عبدالملك الحوثي هجوماً على شريكه في الانقلاب المخلوع صالح. وقال في خطاب اتسم بالتلميح إلى حزب صالح، إن هناك من يسعى اليوم إلى تفكيك الجبهة الداخلية وضربها، وإثارة النزاعات للتأثير على الجبهات العسكرية، مشيراً إلى أن هناك من يعقد الصفقات ويتآمر على اليمن.

وتحدث زعيم الحوثيين عن اختراقات موجودة في بعض المكونات السياسية، وممارسة العمالة للخارج لشق الصف الوطني، في إشارة على ما يبدو إلى حزب صالح.

الحوثي قال إن من أسماهم المشبوهين يحاولون تأجيج الأوضاع، متهماً حزب صالح بالتنصل من المسؤولية في إدارة مؤسسات الدولة.

في المقابل، ومع اقتراب موعد مهرجان حزب المخلوع صالح بذكرى تأسيسه تزداد شقة الخلاف مع الحوثيين، مصحوبة بالتهديدات المتبادلة.

وذكرت أنباء في صنعاء أن المخلوع صالح وجه قوات من الحرس الجمهوري بالتمركز في جنوب صنعاء لتأمين الاحتفال، وحذر الحوثيين برد عنيف في حال اعتراضهم أو منعهم دخول أنصاره إلى صنعاء للمشاركة بالفعالية، في وقت هدد قيادي حوثي بشن حرب ضد حزب صالح، ودعاهم إلى ترك العنتريات.

وتصاعدت حدة المواجهة الإعلامية والتوتر بين الحوثيين وأنصار صالح في حزب المؤتمر، الذين تم دعوتهم للاحتشاد الخميس المقبل في ميدان السبعين بصنعاء، وأعلن الحوثيون مواجهة ذلك بالدعوة إلى إغلاق منافذ العاصمة وتنظيم اعتصامات فيها لرفد الجبهات بالمسلحين.

وتسود حالة من التوتر الشديد والقلق الكبير بصنعاء من احتمال انفجار صراع مسلح بين حليفي الانقلاب، وأكد مواطنون أنهم باشروا شراء مواد تموينية خشية ذلك.