+A
A-

“بلدي المحرق”: المواطنون سعداء بتنفيذ تقاطع الغوص ومنفذ البسيتين

 أشاد أعضاء مجلس المحرق البلدي بتنفيذ مشروعي تطوير تقاطع الغوص وإنجاز مشروع ربط شارع 9 بشارع الشيخ عيسى بن سلمان السريع – المرحلة الثانية بمنطقة البسيتين لمواكبة النمو العمراني في منطقة البسيتين والمناطق الواقعة شمال المحرق، واللذان يأتيان تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لوضع حلول عاجلة لتخفيف الازدحامات وانسيابية الحركة على شبكة الطرق الرئيسة في المملكة.

وثمن أعضاء مجلس المحرق البلدي اهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وحرصه على توفير الحياة الكريمة وتذليل الصعاب وتوفير التسهيلات للمواطنين عبر تلمس احتياجات المواطنين ومعاناتهم في كافة المناطق، مشيرين إلى أن مشروعي تقاطع الغوص ومنفذ البسيتين اللذين طال انتظارهما سيخففان من ازدحامات المرور التي طالما عانت منها المنطقة.

وقال ممثل الدائرة الأولى بالبسيتين يوسف الريس إن المواطنين سعداء بالمشروعين اللذين سيخففان من معاناتهم، فقد كانت هناك مشكلة حقيقية في المنطقة خصوصا في فترة المدارس، ونأمل أن يساهم المشروعان في تحقيق الانسيابية للحركة المرورية، إذ سيتم توزيع حركة المرور وبالتالي تخفيف نسبة الاختناقات.

بينما، أكد نائب رئيس المجلس محمد حرز أن الارتياح عم نفوس أهالي المملكة نتيجة التنفيذ الناجح لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأكد أن المملكة تشهد نزول آلاف السيارات الجديدة إلى الشوارع سنوياً مما يجعلها تحت ضغط كبير، وان ما تحقق في هذين المشروعين والنتائج القياسية التي تحققت ولمسناها جميعا تدعو للتفاؤل بالجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة وبدعم ومؤازرة من صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وعلق عضو مجلس المحرق البلدي نجم ال سنان ممثل الدائرة الثالثة بأن مشروعي تطوير تقاطع الغوص ومشروع ربط شارع 9 بشارع الشيخ عيسى بن سلمان السريع بمنطقة البسيتين، من أهم المشروعات التي تسهم في تخفيف مشكلة ازدحامات المرور، خصوصا أن المنطقة شهدت في الفترة الأخيرة اختناقات للحركة المرورية مع النمو العمراني.

وتقدم بالشكر إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على توجيهاته بشأن حزمة المشاريع التي تهدف لتخفيف ازدحامات المرور والشكر موصول إلى وزير الأشغال عصام خلف وجميع طاقم الوزارة.

يذكر أن مشروعي تقاطع الغوص ومنفذ البسيتين يعتبران مشروعان ضمن حزمة 11 مشروعاً التي ساهمت في تخفيف الاختناقات المرورية والتي تنفذ بتوجيهات من صاحب السمو والمكلي ولي العهد ضمن خطة قصيرة المدى.

وتأتي المشروعات العاجلة كجزءٍ من خطة أشمل لمشاريع شبكة الطرق الاستراتيجية الكبرى التي أطلقتها الوزارة.