+A
A-

سمو الشيخ خليفة بن علي: سمو الشيخ خليفة بن علي:

 أكد محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة أهمية ما يوليه رجال الأمن العام من جهود وطنية مخلصة في حفظ الأمن العام وتأمين السلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين والزوّار في مملكة البحرين، مشيداً بجهود القائمين عليها وهم من خيرة المواطنين الذين يضحون بأرواحهم من أجل الحفاظ على النظام العام وصون المكتسبات الوطنية. جاء ذلك بالمجلس الأسبوعي الثاني لسموه الذي عقد بمبنى المحافظة الجنوبية.

وأشار سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة إلى أن المحافظة الجنوبية باعتبارها تابعة لوزارة الداخلية ستعمد إلى تعزيز شراكتها مع جميع فئات المجتمع لتجسيد مفهوم الشراكة المجتمعية لتركيز دعائم الأمن الاجتماعي والسلم الأهلي وتعزيز ثقافة الإطار التعاوني بين أفراد المجتمع والأجهزة الأمنية، كما تناول سموه خلال اللقاء عدداً من المواضيع المرتبطة بجانب السلامة العامة والأمن في أرجاء المحافظة.

واستعرض سموه النهج الوقائي التي ستركز عليه وستعمل على تحقيقه المحافظة الجنوبية بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لتوفير سلامة وأمان المواطنين خصوصا مع بدء عودة الطلبة للمدارس والجامعات في ظل ما تحتضنه المحافظة من مؤسسات تعليمية عديدة تتطلب تضافر الجهود لتأمين الأجواء الآمنة؛ لضمان سلامة الطلبة بمختلف المراحل، مؤكداً سموه بالوقت نفسه أن اللجنة الأمنية بالمحافظة ستأخذ سلم أولويات عمل المحافظة الحالية لوضع الخطط ومتابعة الأمور الأمنية والتحضير للمناسبات الدائمة والموسمية التي تشهدها مختلف أرجاء المحافظة خاصة مع قرب الاستعدادات لموسم البر.

واستمع سموه خلال مجلسه الأسبوعي إلى الملاحظات والنقاط التي تعنى بأحوال المواطنين والمقيمين بالمحافظة، مؤكداً سموه أن جميع ما تم طرحه سيحظى بالاهتمام والمتابعة مع الجهات المعنية، وسيطلع الأهالي على ما تم بشأن ذلك من مراحل عمل.