+A
A-

“الصحة”: تسليم استمارات الموارد البشرية للوكلاء المساعدين فقط

وجهت وكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات فاطمة عبدالواحد تعميماً لجميع مديري الإدارات بوزارة الصحة بضرورة اعتماد الإجراءات الإدارية الخاصة بالموارد البشرية مثل العلاوات والمستحقات التقاعدية والرواتب، وساعات المناوبة من جانب السلطة المختصة والتقيد بها.

ونوهت في مضمون التعميم الذي حصلت “البلاد” على نسخة منه، بضرورة تسليم هذه الإجراءات إلى إدارة الموارد البشرية عن طريق مكاتب الوكلاء المساعدين فقط، وذلك بحسب توجيهات الإدارة العليا بالوزارة ولضمان سير الإجراءات الصحيحة.

واستندت الأحمد في مضمون الخطاب على قانون الخدمة المدنية رقم (48) لسنة 2010، مشيرة إلى أن جميع الإجراءات المتعلقة بالموارد البشرية تتطلب الموافقة عليها واعتمادها بصورة نهائية من جانب المسؤول عن القطع وهو الوكيل المساعد المعني.

وحثت إدارات وزارة الصحة المعنيين والأقسام التابعة لهم باتباع هذه التعليمات والتقيد بها، حيث إن إدارة الموارد البشرية ستستلم الإجراءات المعتمدة والواردة إليها فقط من مكاتب الوكلاء المساعدين، وسيتم ترجيع الإجراءات غير المعتمدة من جانبهم.

وأرفقت الأحمد الإجراءات كافة التي تتطلب اعتماد الوكيل المساعد المختص قبل إرسالها لإدارة الموارد البشرية مثل إرفاق استمارات الرواتب كتثبيت بدل التفرع، بدل المناوبة، ساعات الخفارة التي تزيد عن السقف، ساعات الخفارة التي لا توجد لها بصمة في نظام الوزارة، وساعات العمل الإضافي التي لا يوجد لها بصمة في أنظمة الوزارة.

بالإضافة إلى إرفاق بنود طلب المستحقات التقاعدية التي تضم استمارة ترقية نهاية الخدمة، استمارة شراء خدمة إضافية، استمارة انتهاء خدمة، أو طلب إلغاء الاستقالة.

إلى جانب، بند فوائد الموظفين، والذي يضم علاوة السيارة، علاوة الاتصال، بدل الندب، بدل الرئاسة، والتحويل لنظام عمل النوبات الساعات المطولة، طلبات تحويل الموظفين للنظام المرن، دراسة رفع معدل علاوة الملابس أو الزي الرسمي، والإجازات من دون راتب التي تزيد عن شهر واحد، والإجراءات لمشاركة وفود رياضية او ثقافية.

فيما أدرجت الأحمد البنود كافة لاستمارات الموارد البشرية لموظفي الصحة مثل طلبات التوظيف، وطلبات علاقات الموظفين من حوافز ومكافآت، وطلب العمل خارج أوقات الدوام الرسمي، وبند لتطوير التنظيم وضبط القوى العاملة.