+A
A-

بالتعاون مع “تمكين”... “العدل” تعزز كفاءة موظفيها

 التقى الوكيل المساعد للموارد البشرية والمالية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف هشام الغتم مع القائم بأعمال مدير إدارة الاتصالات التسويقية مدير أول للعلاقات والشؤون الحكومية بصندوق العمل (تمكين) عبدالله السادة، وبحضور مدير معهد الدراسات القضائية والقانونية رمزان النعيمي.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وصندوق العمل (تمكين)، والذي يهدف إلى تأهيل الكوادر الوطنية وتطوير مهارات الموظفين من خلال إعداد برامج تدريب فعالة تلامس احتياجات الواقع العملي، وبما يسهم في الارتقاء بالخدمات العدلية المقدمة وتعزيز كفاءة الأداء وزيادة الانتاجية.

وأشار الغتم إلى توجيهات وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة بضرورة التحديث المستمر للخطط التدريبية في ضوء دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية ومدى أولويتها، وبما يسهم في تنفيذ استراتيجية الوزارة، وتحقيق مبادئ الرؤية الاقتصادية 2030، باعتبار أن الاستثمار في العنصر البشري يشكل أساس التنمية المستدامة.

وثمن وكيل الوزارة المساعد علاقة الشراكة مع تمكين، مؤكداً أهمية التدريب المستمر في رفد منظومة العمل بالطاقات والكفاءات الوطنية المتخصصة، وتنمية قدراتها ومهاراتها في البحث العلمي وإنتاج المشاريع التحديثية ورصد المشكلات ووضع الحلول الملائمة لها.

وتُنفذ وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خطة تدريبية سنوية، تسعى من خلالها إلى تنويع الموضوعات المستهدفة، وزيادة أعداد الموظفين المتدربين، وتشمل العديد من مجالات العمل القانونية والإدارية المعاونة للقضاء.