+A
A-

صحف السعودية تحتفي بالأخضر

احتفت الصحف السعودية الصادرة الأربعاء، بالإنجاز التاريخي للمنتخب الأول لكرة القدم، ببلوغه مونديال روسيا 2018، بعد الفوز الثمين الثلاثاء، على اليابان بهدف نظيف.

وسجِّل هدف اللقاء الوحيد، البديل فهد المولد، في الدقيقة (63)، ليرتفع رصيد السعودية إلى 19 نقطة في المركز الثاني خلف اليابان صاحبة الصدارة بـ20 نقطة، ليتأهلا سويًا لمونديال روسيا. وأبرزت صحيفة “الرياض” على صدر صفحتها الأولى، تلقي القيادة السياسية ممثلة في ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، التهاني، بمناسبة تأهل المنتخب السعودي، إلى نهائيات كأس العالم. ونوهت الصحيفة، إلى أنَّ حضور ولي العهد السعودي، مباراة اليابان، من مدرجات ملعب الجوهرة المشعة، كان بمثابة الدافع القوي للاعبين، بجانب رغبتهم في صناعة التاريخ للأخضر. وتحدثت الصحيفة، عن صمود الأخضر أمام اليابان، رغم الظروف الصعبة التي واجهها المنتخب، بخروج 3 لاعبين أساسيين للإصابة، وهم أسامة هوساوي، ومنصور الحربي، وقبلهما المهاجم محمد السهلاوي.

أمَّا صحيفة “المدينة” فعنونت صفحتها الرئيسية بـ”حضور وجه السعد.. الأخضر إلى مونديال روسيا”، مبرزة حضور الأمير محمد بن سلمان، لمتابعة المباراة.

صحيفة الرياضية، تحدثت عن الروح التي لعب بها نجوم المنتخب السعودي أمام اليابان، في الموقعة المصيرية، والتي كان المطلوب فيها الفوز بأي نتيجة.

أما صحيفة البلاد، اكتفت بمانشيت من 3 عبارات فقط وهو “الأخضر إلى المونديال”.

وأعلن الأخضر السعودي، نفسه كأول منتخب عربي يصل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.