+A
A-

السماك يحقق “المفاجأة” وإسحاق يطيح بالأنصاري

تواصلت الإثارة في دور المجموعات ضمن بطولة الاتحاد التصنيفية للسنوكر المقامة حالياً في صالة كيو إن بالمنامة، والتي تستمر لغاية 14 من شهر سبتمبر الجاري بمشاركة 45 لاعباً يمثلون خيرة لاعبين المملكة في لعبة السنوكر. وتأتي البطولة تمهيداً للتصفيات النهائية واستعداداً للمشاركات الخارجية.

وشهدت الجولتان الافتتاحيتان من البطولة التصنيفية للسنوكر تألقا كبيرا من اللاعب عمار السماك الذي سجل انتصارين متتالين كان الأول على حساب اللاعب عادل الأنصاري بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، قبل أن يواصل السماك عروضه القوية ويتغلب على محمود عبدالله بواقع 3 أشواط دون رد. وفي الوقت الذي تواصلت فيه الإثارة مع إطاحة اللاعب إسحاق عبدالخالق بالدولي إياد الأنصاري بنتيجة 3 أشواط لشوط واحد ضمن منافسات الجولة الأولى، حقق لاعب منتخبنا الوطني حبيب صباح بداية قوية في البطولة التصنيفية محققاً انتصارين صريحين بثلاثية نظيفة على كل من فاضل السقاي ومحمود عبدالله، كما حقق صباح أعلى معدل نقاط “بريك” لغاية الآن في البطولة بلغ 78 نقطة.

بدوره حقق لاعب منتخبنا الآخر هشام الصقر انطلاقة موفقة في البطولة محققاً الفوز على منافسه حميد الشعلة بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، مسجلاً ثاني أعلى “بريك” بلغ 64 نقطة.

وفي بقية مواجهات الجولتين الأولى والثانية تغلب محمد علي على منافسه يحيى حسن بثلاثة أشواط لشوطين بعد مباراة قوية بين الطرفين، بينما سجل صادق عبدالغني انتصاره على حامد ضيف بثلاثة أشواط لواحد، في حين فاز ماجد ضيف على حسن الزيمور بثلاثة أشواط دون رد، وهي ذات النتيجة التي انتهت عليها مواجهات كل من طلال الدوسري وعلي العالي لصالح الأول، وفاز بها سيد جواد على عبدالله بو زايد كما حقق فيها معدل “بريك” بلغ 54 نقطة، ويونس صقر على حسين الزيمور وجعفر الريس على حمد رياض.

وفي مواجهات الجولة الثانية حقق اللاعب المخضرم نزار التوبلاني انتصاراً في مستهل مشاركته في البطولة كان على حساب اللاعب يعقوب يوسف بنتيجة ثلاثة أشواط لواحد، بينما سقط علي عبدالكريم أمام سيد جواد بذات النتيجة، قبل أن يعوض حميد الشعلة خسارته الأولى بفوز على أحمد شكري بثلاثة أشواط لشوطين، قبل أن يتلقى شكري خسارة أخرى على يد خالد أحمد بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، في الوقت الذي واصل فيه ماجد ضيف انتصاراته على حساب جابر البلادي بواقع ثلاثة أشواط لواحد، إلى جانب فوز نادر الدوسري على عبدالمنعم الشويخ بثلاثة أشواط دون رد.

ومن المتوقع أن تشهد الجولات المقبلة من دور المجموعات المزيد من المفاجآت والإثارة مع سعي جميع اللاعبين لحجز مقاعدهم في الأدوار الإقصائية والنهائية، إذ عرفت البطولة لغاية الآن مستوى فنيا مرتفعا من المؤمل أن يتطور في مع تقدم المنافسة في الأيام المقبلة.