+A
A-

“صباح يا رمز الوطن” ألحان عبدالله وغناء عبدالكريم والمسباح

تزامنا مع الذكرى الثالثة لتكريم الامم المتحدة لسمو الشيخ صباح الاحمد الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وتسميته قائدا للعمل الانساني، واختيار دولة الكويت مركزا للعمل الانساني، انتهى الملحن القدير انور عبدالله من تسجيل اغنية وطنية بعنوان صباح يا رمز الوطن كلمات الشاعر القدير بدر بورسلي وغناء المطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر والمطرب القدير محمد المسباح ونجمة الاغنية الشعبية فطومة.

واعرب الملحن انور عبدالله عن سعادته لانجاز هذا العمل الذي جرى تسجيله في القاهرة مع المنفذ عدنان عبدالله ومهندس الصوت فهد الحداد، متمنيا ان تنال الاغنية اعجاب الجميع لانها تتحدث عن رمز الوطن سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه.

واكد عبدالله ان الاغنية نفذت بتكليف من الوكيل المساعد لقطاع الاذاعة بوزارة الاعلام الشيخ فهد المبارك وهو بمثابة وسام على صدره بعد نجاح الكثير من الاغنيات التي انجزها بتكليف من المبارك الحريص على عودة الكبار لاذاعة الكويت والمشاركة في المناسبات التي تنظمها.

واشار الملحن انور عبدالله الى ان الاغنية تعتبر اوبريتا وطنيا مصغرا مدته ست دقائق حيث يغني المقطع الاول وهو فن عاشوري المطرب المميز محمد المسباح، بينما تغني النجمة فطومة فن السواحيلي بالمقطع الثاني ويتصدى المطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر للمقطع الثالث بفن الليوة.

وعبر عبدالله عن سعادته بالتعاون الاول الذي يجمعه مع الشاعر القدير بدر بورسلي من خلال هذه الاغنية الوطنية، مشيرا الى انها ستكون بداية لتعاونات اخرى في المستقبل.

من جانب اخر ذكر عبدالله ان الالبوم الجديد للمطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر الذي يشرف عليه في مراحل التسجيل وتركيب الصوت حيث سيتضمن الالبوم ست اغنيات من كلمات والحان عدد من الشعراء والملحنين وسيرى النور في شهر نوفمبر المقبل وهو من انتاج وزارة الاعلام.