+A
A-

792 ألف دينار لترميم 22 منزلا آيلا للسقوط

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس 34 مناقصة، عامة ومحدودة، تابعة لـ 13 جهة حكومية.

وأظهرت آخر بيانات نشرت على موقع المجلس أن أبرز المناقصات تعود لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، لمشروع ترميم 22 منزلا آيلا للسقوط تقدم إليها عطاء واحد بقيمة 792 ألف دينار، والثانية للتأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية السعودية (المملوكة من سعوديين بنسبة 100 %) لأعمال الطرق والأعمال الإنشائية للطرق الفرعية الواصلة من البسيتين ضمن المشاريع الممولة من الصندوق السعودي للتنمية تقدم إليها 7 عطاءات من دون أن يتم الإفصاح عن قيمة أي عطاء منها.

وفتح المجلس 4 مناقصات أخرى لنفس الوزارة، كان أبرزها للعطاءات الفنية لتقديم خدمات استشارية تعمل على تطبيق الخطة الوطنية لإستراتيجية النظافة في المملكة تقدم إليها 4 عطاءات، ومناقصة لتقديم الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف لمشروع مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بالمحافظة الجنوبية تقدم إليها عطاء واحد بنحو 11.15 ألف يورو ما يعادل 5.05 ألف دينار، ومناقصة للعطاءات المالية لمشروع الإصلاحات المطلوبة للمنشآت الخرسانية في مركز توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بقيمة 1.15 مليون دينار، كما فتح المجلس مناقصة لبنك الإسكان لتعيين مقاول للقيام بإنشاء مركز تجاري في منطقة البسيتين تقدم إليها 17 عطاء أقلها بنحو 2.7 مليون دينار.

وبلغ إجمالي العطاءات المقدمة 170 عطاء، وكان مجموع أقلها نحو 9.57 مليون دينار.

وفتح المجلس 5 مناقصات لإدارة المخازن المركزية، لتوفير أنابيب، وأدوات كهربائية، وأمتار مياه إلكترونية، تقدم إليها 14 عطاء كان مجموع أقلها نحو 635.2 ألف دينار.

وأيضا فتح المجلس 5 مناقصات لشركة نفط البحرين (بابكو)، كان أبرزها لتخزين صفائح الحديد والأنابيب عن طريق اتفاقات الشحن والتخزين تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 1.9 مليون دينار.

وكذلك نظر المجلس في 3 مناقصات لحلبة البحرين الدولية، كان أبرزها لتوفير توفير باصات نقل وخدمات مواصلات لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للسنوات ما بين 2018 و2022 تقدم إليها عطاءان أقلهما بقيمة 360.85 ألف دينار لمدة 5 سنوات.

ونظر المجلس في 3 مناقصات لشركة طيران الخليج، كان أبرزها للصيانة الفنية في مطار كوشين تقدم إليها عطاء واحد بنحو 323.03 ألف دولار (ما يعادل 121.82 ألف دينار)، واختيار إطارات لأسطول الشركة من طراز البوينغ 9 - 787 والإيرباص “إيه 320” تقدم إليها عطاءان من دون أن يتم الإفصاح عن قيمتهما.

وأيضا فتح المجلس مناقصتين لشركة تطوير البترول، كانت أبرزهما لتوفير خدمات فحص الأنابيب تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 205 آلاف دينار.

كما نظر المجلس في مناقصتين لوزارة الداخلية، كانت أبرزهما لتوفير أدوية للوزارة لمدة سنتين تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 10.07 ألف دينار.

وكذلك نظر المجلس في مناقصتين لهيئة الكهرباء والماء، كانت أبرزهما للأعمال الاستشارية لمشروع بناء وحدة متكاملة لمعالجة المياه المقطرة في محطة سترة لتوليد الكهرباء والماء تقدم إليها عطاء واحد بثلاث قيم مجموعها 328.25 ألف دينار.

وأيضًا نظر المجلس في مناقصتين لوزارة التربية والتعليم، كانت أبرزهما لتوفير احتياجات مدارس التعليم الفني والمهني من الآلات لأقسام التشغيل المكني تقدم إليها 6 عطاءات أقلها نحو 40.35 ألف دينار.

ونظر المجلس في مناقصة لهيئة تنظيم الاتصالات لتقديم خدمات استشارية ومراجعة إطار التراخيص الخاص بقطاع الاتصالات في البحرين تقدم إليها 7 عطاءات من دون أن يتم الإفصاح عن قيمتها، ومناقصة لشركة مطار البحرين لتوفير خدمات حاملي الأمتعة في مطار البحرين الدولي تقدم إليها 11 عطاء أقلها بنحو 9.58 ألف دينار شهريًا، ومناقصة لهيئة البحرين للثقافة والآثار لدعوة تأهيل لتنفيذ أعمال بناء 4 مواقف متعددة الطوابق في المحرق تقدم إليها 23 عطاء من دون أن يتم الإفصاح عن قيمتها.