+A
A-

تأجيل مهرجان الخليج المسرحي للفرق الأهلية

كاشفاً عن أن ظروف المنطقة الخليجية تسببت في تأجيل مهرجان الخليج المسرحي للفرق الأهلية، أكد الفنان أحمد السلمان أن المهرجان سينطلق في شهر أكتوبر المقبل بمملكة البحرين، حيث كان من المزمع إقامته في التاسع من سبتمبر الجاري، ولكن إطلاقه أُرجئ بسبب الظروف الخليجية التي تمر بها المنطقة، متمنياً من جميع الدول الخليجية المشاركة في هذا العرس الخليجي، ومشيراً إلى أن هذا المهرجان منذ انطلاقة دورته الأولى في العام 1987، يحظى بمشاركة كل الدول الخليجية في جميع دوراته.

السلمان قال للرأي الكويتية: في الفترة السابقة كنا على أتم الاستعداد من خلال المشاركة في هذا المهرجان بمسرحية (القلعة) للمخرج علي الحسيني، ويشاركني في البطولة الفنان فيصل العميري، حيث كان فريق المسرحية يواصل يوميا البروفات تمهيدا للمشاركة في العرس الخليجي.

وأشار السلمان إلى أن المسرح الكويتي سيشارك في مهرجان ليالي كوميدية لمدة يومين متتاليين هما 16 و17 من هذا الشهر، من خلال مسرحية نهيق الأسود من تأليف مشعل الموسى، إخراج عبد المحسن القفاص، ومن تمثيل محمد عاشور، فهد الخياط، محمد الطاحون، مشعل العيدان، مصطفى محمود، شملان المجيبل، والديكور محمد الربيعان، الإضاءة عبد العزيز النصار.

وتابع السلمان أن نهيق الأسود تتحدث عن الأوضاع المحلية والعربية والعالمية، وكذلك تتطرق إلى الدجل والنفاق والنصب والاحتيال والسلطة بالقمع بإطار كوميدي جميل.

وعلى صعيد التمثيل، أماط السلمان الغطاء عن أنه تلقى اتصالاً من الفنان عبدالعزيز المسلم لإعادة مسرحية البيت المسكون - 3 في شهر نوفمبر المقبل، وعرضها في الكويت ودول خليجية عدة من بينها الإمارات وعمان والبحرين.