+A
A-

“بابكو” تنظم ورشة “أبطال الطاقة”

حضر سبعة مسؤولين لأبطال الطاقة في شركة نفط البحرين (بابكو) ورشة عمل داخلية لمدة يوم واحد بنادي بابكو في العوالي بتاريخ 30 أغسطس 2017.

أدار ورشة العمل منيف الشميري- أحد أعضاء فريق الطاقة في بابكو.

استهدفت الورشة تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يضطلع به قادة الطاقة، وأثره الفعال في تطوير خطة الطاقة، وإدارة عمليات التنفيذ،ورصد ومتابعة المخرجات الخاصة بمبادرات ترشيد الطاقة. وفي إطار ورشة العمل، عمل مسؤولو أبطال الطاقة بشكل وثيق مع جميع أعضاء فريق الطاقة بالشركة من أجل تحقيق النجاح المرجو في تنفيذ برامج ترشيد الطاقة، وهو ما يمثل الغرض الأساسي من الورشة.

وخلال الفعالية، استعرض هاني تقي أحد أعضاء فريق الطاقة بالشركة – متطلبات شهادة الإيزو 50001:2011 ، والتوقعات المرجوة في هذا الخصوص.

وقدم فينسيت اسبينا – منسق الطاقة – عرضًا توضيحيًّا عن سمات وخصائص القائد الفعال للطاقة. ومن جانبه، تطرق منيف إلى الجوانب الفنية ذات الصلة بنظام “فيشوال ميسا” لتعزيز إدارة الطاقة، وإدارة الأبخرة المحتجزة، وبرنامج رصد التسرب والإصلاح.

أقيمت الورشة بنظام الجلسات التفاعلية للمرة الأولى بالنسبة لمسؤولي أبطال الطاقة في بابكو بمشاركة كل من ثابت أحمد (دائرة القوى والمرافق)، وهاني تقي (دائرة معالجة الزيت–الشمالية)، ومحمد الصفار (دائرة معالجة الزيت – الجنوبية)، ومحمد خميس (دائرة معالجة الزيت–الشمالية)، وأمير كاظم (دائرة معالجة الزيت – الجنوبية)، وعلي إبراهيم (دائرة معالجة الزيت–الشمالية)، وعلي حسين (دائرة تخزين وتصدير الزيت).