+A
A-

إثارة كبيرة بنتائج متفاوتة في ضربة البداية

حفلت الجولة الأولى دوري بنك البحرين الوطني NBB لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بإثارة كبيرة.

وجاءت نتائج الجولة كالآتي: فوز الشباب على الاتحاد (1-0)، فوز الرفاع على الأهلي (3-0)، فوز المالكية على الرفاع الشرقي (5-2)، فوز النجمة على المنامة (2-1)، وفوز المحرق على الحد (2-0).

ويمكن القول إن معظم النتائج لم تكن متوقعة، وجاءت متفاوتة، خصوصا على مستوى الأرقام المسجلة.

الشباب تجاوز الاتحاد بصعوبة في لقاء الوافدين الجديدين، وخطف 3 نقاط ثمينة ستعطيه انطلاقة جيدة، على عكس الاتحاد الذي لم يوفق في المباراة ولو بحصد نقطة وحيدة على رغم ضياع الفرص التي سنحت له.

وسجل الرفاع فوزا وظهورا لافتا على الأهلي، إذ ظهر “السماوي” بأداء مميز عبر سيطرته على المباراة، ومستغلا الأداء الباهت لـ “النسور الصفراء” الذي شكل علامة تعجب كبيرة.

أما حامل اللقب في نسخة الموسم الماضي فريق المالكية، ورغم تخلفه في النتيجة أمام الشرقي، إلا أنه عاد بقوة وضرب بخماسية أكد بها نواياه الجادة في استمرار نتائجه الإيجابية.

النجمة قلب تأخره، أما حامل لقب كأس الملك وكأس السوبر فريق المنامة، واستطاع أن يخرج من اللقاء بنتيجة الفوز ظافرا بثلاث نقاط مهمة في بداية المشوار.

أما المحرق، فقد كسب “ديربي” المحرق بجدارة حينما تجاوز الحد بهدفين، وبأداء أفضل مما ظهر عليه الحد الذي تأثر بكثير من العوامل.

ومن المتوقع أن تحظى الجولات المقبلة بندية أكبر؛ للظفر بالنقاط والسعي إما لتعزيز الموقف أو تعديله.

 

إحصاءات

16 عدد الأهداف التي سجلت في الجولة الأولى كانت 16 هدفا، وبمعدل 3.2 أهداف لكل مباراة، وهو معدل ممتاز قياسا إلى الجولة الأولى وانطلاق الموسم.

5 أكبر عدد من الأهداف التي سجلت في مرمى فريق واحد خلال الجولة الأولى، وكانت في مرمى حارس الرفاع الشرقي إبراهيم لطف الله خلال لقاء المالكية.

3 عدد الفرق التي لم تنجح في هز الشباك خلال الجولة الأولى، وهي فرق: الاتحاد، الأهلي والحد، حيث تعرضت جميعها للخسارة في بداية مشوار الدوري.