+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يشهد انتصار المحرق على الرفاع

شهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، فوز فريق المحرق على حساب الرفاع بنتيجة (76/69)، في المواجهة التي جمعتهما يوم أمس، على صالة اتحاد اللعبة، ضمن افتتاح الجولة الثانية للدور التمهيدي من دوري زين.

ورفع المحرق بهذا الفوز رصيده إلى (4 نقاط) من انتصاريين متتاليين، فيما تلقى الرفاع الخسارة الأولى له وبات رصيده إلى (3 نقاط).

وجاءت المباراة في مجملها العام مثيرة ومتقلبة، إذ نجح المحرق الذي افتقد للاعبيه أحمد حسن والاسترالي ماريك بسبب الإصابة، من تحويل تأخره في الشوط الأول إلى فوز مع النهاية.

وبدأ الرفاع المباراة بقوة متمكنًا من فرض إيقاعه على الربع الأول الذي حسمه لصالحه بنتيجة 19/13 بعد أن ضغط بشكل مبكر وأغلق دفاعاته بإحكام ليجبر المحرقاويين على اعتماد خيار التصويب من الخارج الذي لم يكن موفقا.

ومع بداية الربع الثاني قلّص المحرق النتيجة إلى 4 نقاط، غير أنّ الرفاع سرعان ما رفع الفارق إلى 10 نقاط معولا على التصويب الثلاثي وتواجد الأميركي كالفن تحت السلة، ليحسم الفترة بواقع 37/33.

وتقدّم المحرق لأول مرة في الربع الثالث عبر ثلاثية محمد حسن 38/37، تبعها علي عباس بثلاثية ثانية 43/39، قبل أن يرد عليها الرفاعي حسين الموسوي بثلاثية قلّص بها الفارق لنقطة واحدة 43/42، ليتبادل بعدها الفريقين سجال التسجيل والتقدم حتى نهاية الفترة التي حسمها المحرق بفارق نقطة واحدة 51/50.

وفي الربع الأخير، واصل المحرق تفوقه على منافسه، بفضل تحركات جهاد أحمد وتصويبات علي عباس وبدر جاسم إلى جانب استغلاله الفرص السهلة للتسجيل التي أتيحت له ليحسم نتيجة المباراة بواقع

وفي المواجهة الأولى، حقق النجمة انتصاره الثاني على التوالي على حساب البحرين بنتيجة (106/93)، ليرفع رصيده إلى (4 نقاط)، فيما مني البحرين بالخسارة الثانية وصار رصيده إلى (2 نقطتين).

وجاء فوز النجمة مستحقًا بعد أن سيطر على أغلب فترات اللقاء، وكان الفريق المتقدم في المباراة منذ البداية وحتى النهاية متمكناً من بسط أفضليته المطلقة.

وتقدم النجمة في الشوط الأول بنتيجة 58/39، إذ فاز في الربع الأول 28/22 وفي الثاني 30/17، ثم وسع الفارق إلى 23 نقطة في الربع الثالث الذي فاز فيه 28/24، قبل أن يسجل البحرين عودة متأخرة ويفوز في الربع الأخير 30/20.

اليوم لقاءان

تستكمل اليوم (الأربعاء) مباريات الجولة الثانية بإقامة لقاءين، يجمع أولهما مدينة عيسى والنويدرات عند الساعة السادسة مساءً، ومن ثم الحالة وسماهيج عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم. ففي اللقاء الأول، يبحث فريقا النويدرات ومدينة عيسى عن استعادة التوازن وتعويض خسارتيهما في الجولة الأولى، إذ خسر النويدرات أمام المحرق 66/75، فيما سقط مدينة عيسى أمام المنامة 104/53.

ويسعى مدرب النويدرات الصربي دراغان لتثبيت أقدام فريقه مع فرق المقدمة بمجموعته المميزة التي تتكون من جواد عبدالله ومحمد بطي وحسن مال الله وابراهيم البصري والصربي إليك.

في المقابل، يدرك مدرب مدينة عيسى صالح الحداد بأن مواجهة اليوم لن تكون سهلة على فريقه، وخصوصًا أنه يخوض المباراة الثانية له على التوالي من غير لاعب محترف.

وفي المواجهة الثانية، لا تبدو الأمور صعبة أمام الحالة المنتشي بفوزه الأول على الأهلي في تجاوز منافسه سماهيج، إذ تعتبر المباراة في متناول البرتقالي في ظل الفارق الفني الكبير الذي يفصله عن منافسه، ولما يضمه من مجموعة مميزة من اللاعبين.