+A
A-

قائمة البنوك الأكثر أمانا بالعالم تخلو من المصارف البحرينية

خلت قائمة “غلوبل فاينانس” لأكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للعام 2017 من المصارف البحرينية.

وشملت القائمة بنكي أبوظبي الأول الذي جاء بالترتيب الـ17، و يدخل القائمة للمرة الأولى، والكويت الوطني في الموقع 26.

وجاء بنك DZ الألماني في المرتبة الأولى، تلاه بنك DBS السنغافوري، ثم سفينسكا هاندلز السويدي ثالثا، ثم أوفيرسي- شينيز بانكينغ كورب من سنغافورة بالمركز الرابع، فيما جاء خامسا البنك المتحد السنغافوري خارج البحار.

وتعتبر هذه القائمة مرجعاً معترفاً به وموثوق عالمياً من حيث المعايير الموحّدة والدقيقة التي تعتمدها “غلوبل فاينانس” في تقييمها الذي يقوم على التصنيفات الائتمانية الطويلة الأجل للبنوك من قبل أكبر وكالات التصنيف العالمية مثل موديز، فيتش وستاندرد آند بورز بالإضافة إلى إجمالي أصول أكبر 500 بنك في العالم.

ويؤكد التصنيف نجاح سياسات البنوك المصرفية المتحفظة واستراتيجيتها التحوطية في إدارة المخاطر وحرصها المتواصل على تقديم أرقى وأفضل الخدمات المصرفية لعملاء.

وقال الناشر ومدير التحرير في مجلة غلوبل فاينانس جوزيف دي جيارابوتو “يعكس تصنيف البنوك الأكثر أماناً لعام 2017 الآثار المستمرة لحالة عدم اليقين السياسي العالمي والتداعيات المتلاحقة للتغييرات الجذرية التي تطرأ على صعيد الدول وتأثيرها في المنطقة وعلى البنوك العالمية الكبيرة”.

وأكد أن “تصنيف غلوبل فاينانس يوفر للعملاء معياراً متسقاً يمكنهم من خلاله إجراء مقارنة بين استقرار البنوك وأمنها أينما كانت أعمالهم التجارية موزعة في العالم”.

يذكر أن الكثير من المستثمرين والعملاء حول العالم ينظرون إلى الجدارة الائتمانية والتصنيفات طويلة الأجل للبنوك كمعيار أساسي ومقياس حقيقي لمستوى أمان البنوك التي يتعاملون معها.