+A
A-

الشهابي لـ “البلاد”: جامعة البحرين لم تستحدث إجراءات لقبول غير البحرينيين

أكد مدير دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية بجامعة البحرين غسان الشهابي أن الجامعة لم تستحدث أي إجراءات جديدة بشأن قبول طلبات التحاق الطلبة غير البحرينيين للدراسة في الجامعة.

وقال في ردّه على استفسار لـ “البلاد” إن قبول الطلبة في الجامعة محكوم بعد تحقق جميع الشروط لتوفر الشواغر؛ وذلك نظرًا لحجم الطلبات التي تفوق الطاقة الاستيعابية للجامعة.

وجاء هذا التعليق بناءً على شكوى وردت للصحيفة من أهالي الطلبة غير البحرينيين الذين تقدموا بطلبات الالتحاق بالجامعة للعام الدراسي الجديد، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.

وقال الأهالي في شكواهم: يبدو أن الجامعة استحدثت نسبًا معينة لأعداد الطلبة غير البحرينيين المسموح قبولهم في الجامعة للفصل الدراسي، مما منع قبول أبنائهم، وبالتالي فوّت عليهم فرصة الالتحاق بالجامعة وغيرها من الجامعات خلال العام الدراسي الجديد.

ووفقًا لموقع الجامعة الإلكتروني فإن آلية قبول الطلبة غير البحرينيين تتم من خلال تنافس الطلبة غير البحرينيين بمختلف فئاتهم على المقاعد المخصصة لغير البحرينيين، ما عدا أبناء البحرينيات فيتنافسون مع الطلبة البحرينيين.

وعلى صعيد متصل، دعا عميد شؤون الطلبة بجامعة البحرين أسامة الجودر، الطلبة المستجدين المقبولين في جميع برامجها للعام الجامعي
2017 / 2018، إلى حضور برنامج التهيئة المقرر إقامته يومي الأربعاء والخميس الموافق 13 و14 سبتمبر الجاري. وقال إن دائرة التوجيه والإرشاد قد أكملت جميع الاستعدادات لاستقبال نحو 6 آلاف طالب مستجد بالإضافة إلى مرافق واحد في برنامج يوم التهيئة. تجدر الإشارة إلى أن الجامعة تفتح أبوابها لاستقبال العام الدراسي الجديد يوم الأحد القادم الموافق 17 سبتمبر 2017.