+A
A-

يجلب 180 غرامًا شبوًا من باكستان لرخصه

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى محاكمة شاب (22 عامًا) متهم بجلب علبتي مخللات تحتوي على 180 غرامًا من المؤثر العقلي “الشبو”، حال وصوله قادمًا من باكستان، حتى جلسة 23 أكتوبر المقبل؛ لاستدعاء ضابطي إدارة الجمارك وإدارة المخدرات شاهدي الإثبات بالقضية، وأمرت باستمرار حبس المتهم لحين الجلسة القادمة.

كان أبلغ ضابط في جمارك مطار البحرين الدولي إدارة مكافحة المخدرات أنه عندما وصلت طائرة قادمة من باكستان، وحال استلام المذكور إلى العفش الخاص به والمكون من حقيبتين وصندوق كارتوني، اشتبه في هيئته وأنه كان مرتبكًا.

وقرّر أنه أمر بتحويله للمسار الأحمر للتدقيق في تفتيش حقائبه، وبالفعل عثروا خلال التفتيش الدقيق في إحدى حقائبه على كيس بلاستيكي “نايلون” تحتوي بداخله على مادة يشتبه أنها المؤثر العقلي “الشبو”، والتي كانت مخبأة داخل علبتي مخللات بداخل كارتون موضوع بين طيات ملابسه. وخلال التحقيق مع الشاب اعترف بأنه يتعاطى المؤثر العقلي “الشبو” منذ قرابة 4 سنوات، كما أنه توجّه إلى جمهورية باكستان من أجل الزواج هناك، وأثناء فترة تواجده فيها شاهد أشخاصًا يبيعون “الشبو” في الطرقات، وعندما سأل عن سعر الجرام الواحد، أخبره البائع بأنه يبيعه بألف روبية، والتي لا تساوي أكثر من ثلاثة دنانير ونصف، فتعجب من فارق السعر الكبير بين باكستان والبحرين، حيث يباع الجرام الواحد هنا بحوالي 100 دينار.

وأوضح أنه وعلى إثر ذلك اتصل بصديقه في مملكة البحرين، والذي يتعاطى معه ذات المؤثر، وسأله عما إذا كان يريد مشاركته في شراء كمية للتعاطي فوافق على ذلك، ولأنه لم يكن يملك سوى مبلغ 400 دينار لمصروفاته، فقد طلب من صديقه إرسال مبلغ 500 دينار له، وتمكن من شراء 180 جرامًا بمجموع ما تبقى لديه من أموال، وخبأ الكمية التي اشتراها بداخل علبتي مخللات.

فأحالته النيابة العامة للمحكمة بعدما وجهت إليه تهمة أنه بتاريخ 28 مارس 2017، أولاً: جلب المؤثر العقلي “الميتامفيتامين” بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

ثانيًا: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة، والمؤثر العقلي “الميتامفيتامين” في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.