+A
A-

21 سبتمبر موعد انطلاق دوري أقوياء اليد

كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة اليد عن موعد انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي الجديد 2018/2017.

وستكون البداية عبر الدور التمهيدي الذي سينطلق يوم الخميس 21 سبتمبر الجاري، بثلاث مباريات، الأولى باربار وتوبلي، تليها التضامن وسماهيج، ثم الاتفاق وأم الحصم، على أن تستكمل الجولة في اليوم التالي بلقاءين، الأهلي مع الدير والنجمة يلاقي البحرين. فيما ستكون خاتمته هذا الدور يوم الأحد 18 فبراير 2018 للجولة الحادية عشرة.

الفرق المتبارية ستخوض أول جولتين قبل أن يخضعوا للتوقف الذي سيكون من 27 سبتمبر حتى 3 نوفمبر المقبل وذلك لمرحلة التحضير ما قبل الأخيرة لمنتخبنا الوطني للمشاركة في التصفيات الآسيوية بكوريا الجنوبية مطلع العام المقبل والمؤهلة لنهائيات كأس العالم في (ألمانيا والدانمارك)، على أن تستأنف المنافسات عبر الجولة الثالثة في 4 نوفمبر وتستمر حتى الجولة السابعة مع خوض مباراتين مؤجلتين للنجمة لحساب الجولتين الخامسة والسادسة؛ كونه سيكون مشاركاً في البطولة الآسيوية للأندية في حيدر آباد، لتتوقف المنافسات بعدها منذ 8 ديسمبر للمرحلة التحضيرية الأخيرة لمنتخبنا الى ينتهي من مشاركته من التصفيات التي ستنطلق في يناير المقبل، وتعود المنافسات المحلية عبر الجولة الثامنة في 5 فبراير.

أولى المواجهات الثقيلة التي ينتظرها الجمهور الرياضي ستكون في 7 ديسمبر المقبل حينما يلتقي باربار والنجمة في مباراة مؤجلة لحساب الجولة السادسة، فيما المواجهة الثانية البارزة ستكون بين الأهلي وباربار لحساب الجولة التاسعة 10 فبراير، فيما مواجهة الغريمين التقليديين ستكون في الجولة الختامية للدور التمهيدي.

وقبل منافسات الدوري، سيخوض فريق النجمة والأهلي مباراة السوبر البحريني؛ كونهما بطليّ الدوري والكأس يوم الثلاثاء 19 من الشهر الجاري برعاية من جانب محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، والفائز فيها سيخوض لقاء السوبر (البحريني الإماراتي) في 6 أكتوبر المقبل في البحرين.