+A
A-

اعتماد محاور دورة تأهيل منظومة الاحتراف الرياضي

اعتمدت رابطة رواد الرياضة العربية باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية المحاور الخاصة بدورة تأهيل منظومة الاحتراف الرياضي، والتي ستقام برعاية اللجنة الأولمبية البحرينية في الفترة من 16 لغاية 21 الشهر الجاري بفندق اس هوتيل بمشاركة نخبة من المحاضرين، وعدد من المشاركين البحرينيين والعرب في أولى أنشطة الرابطة بمملكة البحرين.

وقال المنسق العام للدورة علي رضي إن الدورة ستناقش المحاور المتعلقة بماهية الاحتراف الرياضي، ومتطلبات ولوائح وقوانين الاحتراف الرياضي، وحقوق وواجبات الرياضي المحترف، وتأثير الاحتراف على حياة الفرد الرياضي، والتطرق للتجارب الناجحة في الاحتراف الرياضي، وهي تستهدف جميع اللاعبين والمدربين والإداريين والحكام وجميع العاملين في الحقل الرياضي، ومن لديهم ارتباط بالاحتراف الرياضي.

وسيحاضر في الدورة نخبة من الأكاديميين المعروفين في مقدمتهم رئيس الرابطة من السعودية محمد الرويشد، ومحمد ذيابات من الأردن، وعزيز كريم من العراق، وعبدالرحمن سيار ونبيل طه من مملكة البحرين.

وعلى صعيد متصل، قام وفد من لجنة التحضير والإشراف على الدورة مكون من المنسق العام علي رضي والأعضاء جلال المختار، محمد البلوشي، في بوعلاي بزيارة إلى فندق اس هوتيل؛ لتفقد الترتيبات والتحضيرات اللازمة كافة لانطلاق الدورة مع مديرة الفندق أمينة الغزال، حيث قام الوفد بزيارة القاعة وتفقد المرافق الأخرى المخصصة للدورة كافة.

يذكر أن رابطة رواد الرياضية العربية التي تنضوي تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية تأسست في المغرب 23 مارس 2014 ومقرها في العاصمة السعودية الرياض، وتنظم سلسلة من الأنشطة والبرامج والفعاليات والمؤتمرات التوعوية في مجالات رياضية عدة، مثل مكافحة المنشطات، الاحتراف الرياضي، الإعلام الرياضي، التدريب، إدارة الفعاليات الرياضية، مكافحة شغب الملاعب، والعديد من المجالات الأخرى.