+A
A-

اعتماد المشاركات الخارجية وزي محلي موحد للحكام

أعرب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة عن خالص شكره وتقديره لكافة أعضاء اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للناشئين تحت 19 عاماً التي استضافتها المملكة خلال الشهر الماضي، كما تقدم بالشكر الجزيل لمدير البطولة جهاد حسن خلفان، وكافة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة على ما بذلوه من جهد كبير في سبيل إنجاح الحدث العالمي، وهو ما تكلل بالحصول على تقدير “ممتاز” من جانب الاتحاد الدولي في استضافة البطولة.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الثامن لمجلس إدارة الاتحاد بحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة بمقر الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية، حيث اطلع الشيخ علي بن محمد آل خليفة على تقرير مفصل قدمه خلفان عن البطولة تضمن كذلك تقريراً فنياً عن مشاركة المنتخب الوطني.

وخلال الاجتماع اتخذ مجلس الإدارة العديد من القرارات المهمة، حيث تقرر تعيين المدرب الوطني علي جعفر مدرباً لمنتخب الشواطئ، وتكليف أمانة السر بالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة بإنجاز إقامة ملعب الشواطئ في إحدى المساحات الفارغة بمدينة عيسى الرياضية متابعة للتوصية المرفوعة من مجلس الشواطئ قبل أشهر عدة.

وقبل مجلس إدارة الاتحاد استقالة المدرب الوطني فؤاد عبدالواحد، وتعيين المدرب ياسين الميل في الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية، حيث تقدم مجلس الإدارة بالشكر الجزيل للمدرب عبدالواحد على جهوده المتميزة في فترة عمله في الاتحاد، متمنين له دوام التوفيق والنجاح في مسيرته القادمة.

وقرر الاتحاد وضع إستراتيجية خاصة لمنتخب السيدات على غرار منتخب الناشئين حرصا منه على النهوض بالمنتخب والارتقاء بالكرة الطائرة النسائية، كما تم اعتماد تشكيل اللجنة النسائية برئاسة علي السيد.

وعلى صعيد لجنة الحكام، قرر الاتحاد ولأول مرة اعتماد زي محلي موحد للحكام، وتم اعتماد مشاركة الحكم أحمد يوسف في بطولة الأندية العربية التي ستقام بالأردن بشهر فبراير المقبل، واعتماد إرسال الحكم المرشح الدولي أحمد السماهيجي للمشاركة في أقرب دورة دراسات دولية؛ لاستكمال متطلبات الحصول على الشارة الدولية، كما قرر الاتحاد طلب إقامة دراسات دولية للحكام ينظمها مركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة. وعلى صعيد المسابقات، اعتمد مجلس الإدارة البرنامج العام للمسابقات المحلية ونظامها، واعتماد لائحة شؤون المسابقات واللاعبين.

وأما بالنسبة للمشاركات القادمة للمنتخبات الوطنية، اعتمد الاتحاد مشاركة منتخب الناشئين في البطولة الآسيوية تحت 18 عاما، والتي من المقرر لها أن تقام بماليزيا العام المقبل بشهر مايو في حال عدم تعارضها مع امتحانات نهاية الفصل الدراسي، إضافة إلى مشاركة منتخب الشباب في البطولة الآسيوية تحت 20 عاما والتنسيق مع الجهاز الفني لاختيار وجهة المعسكر المناسبة بإحدى دول شرق آسيا، ومشاركة ذات المنتخب في البطولة الخليجية للشباب، إضافة إلى مشاركة منتخب الرجال في البطولة العربية التي ستقام بمصر العام المقبل.

واعتمد الاتحاد تشكيل اللجنة المنظمة العليا للبطولة الآسيوية تحت 20 عاما التي ستحتضنها المملكة الصيف المقبل برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، وجهاد خلفان نائبا له مع تسمية فراس الحلواجي مديراً للبطولة والتنسيق مع باقي الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ لتحديد ممثليها في اللجنة المنظمة العليا.