+A
A-

“أحمر اليد” بجانب أستراليا وأزوبكستان وعُمان

أجريت أمس الأربعاء قرعة التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال، والتي ستحتضتها كوريا الجنوبية 2018 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم والمقرر إقامتها في ألمانيا والدانمارك 2019.

وتم توزيع المنتخبات البالغ عددها 15، وهي: (البحرين، كوريا الجنوبية، السعودية، الإمارات، قطر، عمان، الصين، اليابان، العراق، أستراليا، نيوزلندا، الهند، بنغلاديش، أوزبكستان) إلى 4 مجموعات.

وأسفرت القرعة التي أقيمت في العاصمة الكورية سيئول عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية، والتي تضم كلا من (أستراليا، أوزوبكستان، عُمان)، فيما ضمت المجموعة الاولى كل من (اليابان، إيران، العراق)، وتشكلت المجموعة الثالثة بالمنتخبات (كوريا الجنوبية، الإمارات، الهند، بنغلاديش)، فيما جاءت المجموعة الرابعة بوجود (قطر، السعودية، الصين، نيوزلندا).

وبحسب نظام البطولة، فإن الأول والثاني من كل مجموعة يتأهل إلى الدور الرئيس، حيث سيتم توزيع الفرق إلى مجموعتين، وتلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد، يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، بحيث يلعب الأول مع الثاني، ثم التأهل للنهائي، بينما بقية الفرق تلعب على المراكز الأخرى.

وستحتضن كوريا منافسات التصفيات الآسيوية من 20 حتى 31 يناير من العام المقبل، مع العلم أن قطر تعتبر هي حاملة اللقب في النسختين الأخيرين ومنتخبنا الوصيف.

ومن المؤمل أن يعاود (الأحمر) تجمعه بقيادة المدرب الآيسلندي جودنسون ومعاونه الوطني علي العنزور لاستكمال مراحل تحضيراته للتصفيات الآسيوية مطلع الشهر المقبل، كما أفاد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة اليد إسماعيل باقر لـ “البلاد سبورت” في وقت سابق، بعدما توقفت التدريبات في أواخر شهر أغسطس الماضي وخصوصا بعد تعذر المنتخب المصري عن الحضور للبحرين وملاقاة منتخبنا في مباراتين كما هو متفق عليه مسبقاً.