+A
A-

رئيس الوزراء: العلاقات مع أميركا متميزة في المجالات العسكرية

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بما تشهده علاقات التعاون والصداقة التاريخية والمتميزة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة من تقدم في العديد من المجالات لاسيما العسكرية والدفاعية.

جاء ذلك، لدى استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر سموه بالرفاع صباح أمس، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة وليام روباك وقائد القوات البحرية الأميركية في القيادة المركزية قائد الأسطول الخامس الأدميرال كيفن دونيكان Kiven M.Donegan”، بمناسبة انتهاء فترة عمله، والذي قدم لسموه الأدميرال جون أكويلينو Jhon Aquilino كقائد جديد للقوات البحرية الأميركية في القيادة المركزية قائدًا للأسطول الخامس.

وخلال اللقاء، نوّه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالإسهامات التي قام به الأدميرال كيفن دونيكان في تنمية التعاون بين البلدين الصديقين، مهنئًا سموه الأدميرال جون أكويلينو بمناسبة تعيينه، معربًا سموه عن تمنياته له بالنجاح والتوفيق في أداء مهام عمله الجديد.

وأكد سموه ضرورة تعزيز التعاون الدولي في كل ما من شأنه تحقيق أكبر قدر من السلام والاستقرار في المنطقة والعالم من أجل عالم تسوده المحبة والطمأنينة لتنعم بها كل دول وشعوب العالم.

وشدّد سموه على أن ما يهمنا هو توفير مستقبل أفضل للمنطقة لكي تمضي قدمًا في مجال التنمية والبناء وتحقيق حياة آمنة ومستقرة.

وأكد سموه الإدراك العميق لأهمية وضرورة العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الصديقة القائمة على الاحترام المتبادل والتعاون الوثيق منذ عقود عدة، وإننا نسعى لتعزيز هذا التعاون الذي يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين وتوسيع دائرة التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

واستعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وقائد القيادة المركزية الأميركية مجمل الأوضاع والظروف الراهنة في المنطقة والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار فيها، مؤكدًا سموه أهمية أن يسود الاستقرار المنطقة والعالم من خلال عمل جماعي يوفر أسباب كل التقدم للمنطقة والعالم.

من جانبه، أشاد قائد القوات البحرية الأميركية في القيادة المركزية بما توليه حكومة مملكة البحرين برئاسة سموه من اهتمام بكل ما يعزّز من مجالات التعاون بين البلدين، وقال: “إن ما وجده من تعاون من قبل مملكة البحرين كان له الأثر الإيجابي والكبير في تسهيل مهمته، وأن ما يربط الولايات المتحدة ومملكة البحرين هي علاقة خاصة ومتميزة”.