+A
A-

طلبة جبلة حبشي محرومون من حافلات “جدحفص”

شكا عدد من أولياء أمور مدرسة جدحفص الابتدائية للبنين من حرمان توفير وزارة التربية والتعليم مواصلات لنقلهم من وإلى مناطقهم، أسوة ببقية أقرانهم الذين يدرسون في المدرسة نفسها ويستخدمون حافلات لمناطق أخرى.

وقالوا إن أبناءنا في المرحلة الابتدائية ولا يمكن أن يسيروا مسافة طويلة من جدحفص إلى منطقة جبلة حبشي، والتي تتبع مجمعات المدرسة نفسها، إذ يوجد طريق عام رئيس سيرته مرعبة من حوادث سابقة، ولابد من أن يعبروه؛ للوصول إلى منطقة جبلة حبشي، وهذا ما يرهب أولياء الأمور من حدوث أي حوادث.

وأردفوا بأن جميع المدارس توفر مواصلات مجانية للطلبة بجميع المدارس الحكومية ومراكز التعليم المستمر، في حين لم توفر الوزارة لقاطني سكان جبلة حبشي للمرحلة الابتدائية.

وأوضحوا بأن بعضهم لا يملكون القدرة المالية لتوفير مواصلات خاصة إلى أبنائهم، في حين أن بعض أولياء الأمور مرتبطون بوظائفهم.

ولفتوا إلى أن أولياء الأمور سبق وأن توجهوا إلى إدارة المدرسة لإبلاغ المدرسة لرفع طلبهم لوزارة التربية والتعليم.

وطالبوا عبر “البلاد” بأن توفر وزارة التربية والتعليم حافلة لنقل الطلبة بالمرحلة الابتدائية من مدرسة جدحفص الابتدائية للبنين إلى مناطقهم السكنية؛ لتجنب خطورة العبور في الشارع وبمسافة بعيدة تفصل المدرسة ومنازلهم، لاسيما بأن أعمارهم تبلغ 6 سنوات ولا تتجاوز 11 سنة.