+A
A-

بطولة السنوكر التصنيفية تختتم اليوم

يسدل الستار في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم (الجمعة) على منافسات بطولة الاتحاد التصنيفية للسنوكر، التي ستقام مباراتها النهائية في صالة كيو إن بالمنامة، إذ من المتوقع أن يشهد اليوم الختامي للبطولة استمرار تقديم طرفي المباراة النهائية للعروض القوية والمستويات الفنية المرتفعة عطفاً على ما حدث في بقية المراحل السابقة.

وكان من المقرر أن تحسم هوية المتأهلين للمباراة النهائية بعد إقامة مواجهتي الدور نصف النهائي مساء أمس، إذ تأهل للدور قبل النهائي كل من حبيب صباح وصادق عبدالغني وسيد جواد إضافة ليونس صقر، في الوقت الذي تواصلت فيه عروض حبيب صباح القوية بعدما تخطى عقبة علي العالي في الدور ربع النهائي بـ 4 أشواط دون مقابل.

يذكر أن صباح يملك أعلى معدل نقاط “بريك” في البطولة لغاية الآن، بعد أن حقق 132 نقطة في الدور ثمن النهائي. بدوره تأهل يونس صقر على حساب محمد علي بعد مباراة قوية حسمها لصالحه بالشوط الفاصل وبنتيجة 4 أشواط لثلاثة، وهي ذات النتيجة التي أنهى عليها اللقاء الآخر الذي جمع بين هشام الصقر وسيد جواد لصالح الأخير، كما حجز صادق عبدالغني مقعده في نصف النهائي على حساب حامد ضيف بأربعة أشواط مقابل شوطين. وبناءً على نظام البطولة فإن المباراة الأولى في الدور نصف النهائي ستجمع بين حبيب صباح وصادق عبدالغني، بينما سيتواجه في الجانب الآخر سيد جواد مع يونس صقر، ويتميزت البطولة التصنيفية هذه المرة بقوة المنافسة وتقارب المستوى بين اللاعبين والذين بلغ عددهم 45 لاعباً، الأمر الذي ساهم في ارتفاع النسق الفني عبر تقديم بعض اللاعبين لأنفسهم بشكل مختلف عن السابق، ودخول دائرة المنافسة على التأهل للأدوار المتقدمة.