+A
A-

الزياني: متمسكون بمحمد يعقوب ونسعى لتوظيفه

أكد رئيس جهاز لعبة الكرة الطائرة بنادي النجمة يوسف الزياني تقدم ناديه بعرض رسمي للاعب منتخبنا الوطني ونادي داركليب محمد يعقوب للانتقال إلى صفوف “الرهيب” في الموسم المقبل ومازال النادي جاد في الصفقة للاستفادة من خدمات اللاعب الذي يجيد اللعب بمركز (4).

وسبق لنادي المحرق هو الآخر أن تقدم بعرض رسمي للحصول على خدمات محمد يعقوب.

وأضاف الزياني لـ “البلاد سبورت” أن داركليب رفض العرض المقدم من النجمة رسمياً، ولكن ناديه مازال بصدد التفاوض والسعي لإيجاد وظيفة ملائمة للاعب للدخول في مرحلة متقدمة من التفاوض، موضحاً “نحن حالياً نسعى لإيجاد وظيفة للاعب، ومن ثم الدخول في عملية تفاوض أخرى حول قيمة الصفقة، ونحن متمسكون بالحصول على اللاعب ونأمل بأن نوفق في ذلك”.

وكان النجمة أبرم صفقات عدة بتعاقده مع علي مرهون، وأحمد مشرف، وأحمد عيسى، وتجديد التعاقد مع حسين الحايكي، وحسن عقيل ومحمد الفردان؛ سعياً منه للمحافظة على لقب بطولة الدوري الذي أحرزه في الموسم الماضي على حساب الأهلي.

انطلاقة الإعداد

وأوضح الزياني بأن الفريق الأول بقيادة المدرب الوطني مشعل تركي بدأ الإعداد استعداداً للموسم المقبل، حيث استأنف الفريق الحصص التدريبية بعد عطلة عيد الأضحى، فيما تدرب مجموعة من اللاعبين قبل العيد؛ بهدف الاستعداد الأمثل للموسم المقبل، والذي يتطلع خلاله الفريق للمحافظة على لقب الدوري والمنافسة على لقب كأس سمو ولي العهد.

ليلسون يصل بأكتوبر

ذكر الزياني بأن محترف الفريق البرازيلي “ليلسون” سيصل إلى النادي خلال شهر أكتوبر المقبل، وسيسعى النادي لحجز تذكرته للوصول في الأسبوع الأول من الشهر؛ بهدف الاستعداد وخوض أكبر عدد من الحصص التدريبية مع الفريق، مشيراً في الوقت ذاته بأن ليلسون لم يتوقف عن التدريبات، وقد خاض للتو منافسات دوري الجامعات في البرازيل، وهو جاهز من الناحية الفنية، متطلعاً لأن يواصل عروضه المتميزة في الموسم المقبل ليقود الرهيب إلى منصات التتويج.

نتطلع للمشاركة العربية

عبَّر رئيس جهاز الكرة الطائرة بنادي النجمة عن أمله في حصول الفريق على الموافقة والدعم للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستقام بشهر فبراير المقبل بالأردن في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن إقامة بطولة الأندية الخليجية من عدمها في العام المقبل 2018.

وبحسب نظام الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، فإن بطل الدوري (النجمة) يمثل المملكة في البطولة الخليجية وبطل كأس ولي العهد (الأهلي) في بطولة الأندية العربية، ويحق لوصيف بطل الكأس (داركليب) المشاركة كممثل ثان في البطــولة ذاتها.

وأضاف الزياني بأنه يجب النظر إلى وضع نادي النجمة في الاعتبار في العام المقبل، خصوصاً وأن بطولة الأندية الخليجية ربما تؤجل، وبالتالي فإن النادي يطمح في المشاركة العربية على أقل تقدير، حيث كان يتطلع للمشاركة في النسخة الماضية التي استضافتها البحرين لكن طلبه قوبل بالرفض، مضيفا “كنا نرغب المشاركة في النسخة الماضية لإنجاح الحدث وتعزيز حظوظ المملكة في المنافسة على اللقب، خصوصا وأنها تقام على أرضنا، ولن تتطلب منا المزيد من التكاليف..”.

وأضاف “صحيح أن باب المشاركة قد أغلق، وهناك لوائح وأنظمة يسير عليها الاتحاد العربي، ولكن كان بالإمكان إشراكنا لإنجاح البطولة، فالاتحاد عربي وليس دوليا حتى يفرض قوانين صارمة”.

العودة للبطولات الآسيوية

وأكد الزياني أهمية مشاركة الأندية المحلية في البطولات الآسيوية خصوصاً وأنها لا تقام بنظام التصفيات المؤهلة، وبإمكان أي دولة ترشيح ناد أو ناديين للمشاركة.

وأضاف “ تقام بطولة الأندية الآسيوية بشكل سنوي، ولا نعلم أين ومتى تقام، فيما هناك أندية خليجية أخرى تحرص على المشاركة، فالبطولة الآسيوية أهم من البطولات الخليجية والعربية؛ لأنها تدخلنا في التصنيف الدولي، ومن هنا ندعو إلى فتح المجال أمام الأندية للمشاركة، من خلال وضع آلية مناسبة سواء باختيار بطل الدوري أو الكأس أو وصيف البطولتين ونطالب الاتحاد بالتواصل مع وزارة شؤون الشباب والرياضة والجهات الأخرى ذات العلاقة لإتاحة الفرصة أمام جميع الأندية للمشاركة الآسيوية على غرار اتحاد كرة اليد الذي فتح الباب على مصراعيه لمشاركة الأندية، حيث شارك النجمة في آخر بطولة وحقق المركز الثاني آسيويا.

وأضاف “بحسب اللائحة ربما يكون داركليب هو الأحق بالمشاركة في بطولة الأندية العربية كممثل ثان عن المملكة بصفته وصيفا لكأس ولي العهد، فهل يعقل أن يكون بطل الدوري بعيدا عن التمثيل الخارجي في العام المقبل، ولذا فإننا نأمل المشاركة في البطولة الآسيوية ومادامت هناك ميزانية مخصصة لنادي النجمة للمشاركة في الخليجية نتمنى تخصيصها للبطولة الآسيوية في حال عدم إقامة بطولة الأندية الخليجية..”.

تغيير نظام انتقال اللاعبين

وعلى صعيد آخر، دعا الزياني إلى ضرورة تعديل لائحة انتقال اللاعبين المحليين من خلال السماح للاعب الذي يبلغ سن الـ 26 عاما بحرية الانتقال إلى ناد آخر بدلا من 30 عاماً، لافتاَ النظر إلى أن وصول اللاعب إلى هذا السن لا يعطيه القدرة الكافية على العطاء، ويكون في نهاية مشواره، مشيراً إلى أن اتحاد كرة اليد على سبيل المثال سيقرر تخفيض السن إلى 26 عاماً، وهو ما سيمنح الفرصة أمام شريحة كبيرة من اللاعبين للانتقال، وهم في أوج عطائهم.