+A
A-

فعاليات نسائية وطنية تشيد بمبادرات خالد بن حمد

نوهت نخب نسوية بالمكتسبات الإيجابية لمنافسات دوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، الخامس لكرة القدم للصالات للمراكز الشبابية والأندية غير المنضوية في الاتحاد البحريني لكرة القدم ولذوي الإعاقة والفتيات، والذي يقام حاليا على صالة مدينة خليفة الرياضية، ويستمر حتى السابع عشر من سبتمبر الجاري، وبتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى الأجيال.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها شخصيات نسوية متعددة إلى منافسات الدوري، وزيارتهم لمعرض الصور أيضا، وذلك على هامش مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع لجميع الفئات في الدوري، وكان ذلك بحضور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة المرأة التي تحرص على التواجد في الدوري باستمرار والتقين بعضوي اللجنة المنظمة العليا: مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد، السيد عمر عبدالعزيز بوكمال ومدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار المطوع،، بالإضافة إلى مدير الدوري علي العربي ورئيس لجنة ذوي الإعاقة في الدوري علي النبهان والسيدتان سلامة عتيقة ونيلة المير.

وشمل الحضور عضو مجلس الشورى نانسي دينا خضوري، وعضو مجلس الشورى فاطمة الكوهجي، بالإضافة إلى رئيس قسم التربية الرياضية بجامعة البحرين الشيخة حصة بنت أحمد آل خليفة، أستاذ مساعد بكلية الحقوق في جامعة البحرين حنان محمد المولى، أستاذ مساعد في قسم نظم المعلومات بجامعة البحرين جفلة حسن العماري، أستاذ مساعد قسم علوم الحياة في جامعة البحرين سلوى مطلق الذوادي، أستاذ مساعد في كلية الحقوق بجامعة البحرين وفاء يعقوب جناحي، ومدير التدريب بجامعة البحرين فاطمة محمد المالكي.

وقالت نانسي دينا خضور:” نوجه كلمة شكر وتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد الذي سخر جميع الظروف المثالية لرعاية ودعم الشباب البحريني في جميع المجالات وبخاصة المجال الرياضي، والذي يأتي إيمانا من حرص واهتمام سموه على تنفيذ رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة باحتضان الشباب ودفعهم نحو تنمية قدراتهم بما يخدم تطور مستوياتهم وانعكاسها على الرياضة البحرينية”.

وأكدت فاطمة الكوهجي أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد بشمولية الدوري لـ 59 فريقا يعطي انطباعا بأنه من المبادرات الطيبة التي حرص من خلالها سموه على تشجيع الشباب لممارسة الرياضة لاسيما كرة القدم داخل الصالات التي باتت تأخذ صيتا واسعا في الأوساط الشبابية والرياضية، مؤكدة على الدور البارز لسموه في دمج الفتيات وتخصيص دوري خاص بهن.

وقالت الشيخة حصة بنت أحمد آل خليفة إن سموه لا يألوا جهدا في التوجيه لتنظيم الفعاليات التي تدفع الشباب من الجنسين نحو إبراز مواهبهم، بما يخدم ظهور وجوه جديدة في هذه اللعبة تخدم استمرار لعبة كرة القدم للصالات وتساهم في الاستفادة منهم على مستوى المنتخبات الوطنية، مؤكدة أن تواجد العنصر النسوي في الدوري يعد إضافة نوعية، ودليلا على حرص سموه ومتابعته لجميع الفئات الشبابية في المجتمع.

وأعربت حنان محمد المولى عن فخرها واعتزازها الكبيرين بمبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإقامة الدوري، والذي ينم عن حرص واهتمام سموه البالغ بهذه الفئة من الشباب البحريني التي تمتلك القدرات والإمكانيات والموهبة التي يمكن الاستفادة منها، مشيرة إلى المكتسبات الإيجابية لهذه المبادرة الكريمة.

وأكدت جفلة حسن العماري أن الدوري يعد مبادرة رائدة من نوعها سيكون لها بالغ الأثر في تطوير رياضة الشباب والفتيات وذوي الإعاقة بالمملكة، من خلال منح الفرصة لجميع هذه الفئات وتهيئة كافة الظروف الملائمة لدفعهم نحو ممارسة الرياضة في أجواء تنافسية وحماسية.

وقالت سلوى مطلق الذوادي إن سمو الشيخ خالد بن حمد حريص على دعم الشباب البحريني عبر مبادرات مختلفة ومتنوعة، مشيدة بجهود وزارة شؤون الشباب والرياضة والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في الجانب التنظيمي.

وأكدت وفاء يعقوب جناحي أن سمو الشيخ خالد بن حمد صنع مبادرة إنسانية رائعة عبر مشاركة فئة ذوس الإعاقة، علاوة على المبادرة الكريمة الكبيرة التي شملت جميع فئات الشباب عبر الشباب، بالإضافة إلى الفتيات اللاتي تعتبر مشاركتهن مكتسبا إيجابيا على مستوى الرياضة ولعبة الصالات.

وقالت فاطمة محمد المالكي إن سمو الشيخ خالد بن حمد حريص على دعم الشباب بكافة فئاته، مشيدة بجهود سموه الكبيرة نحو دفع الشباب لمجالات التطوير، ودعمهم بشتى السبل التي تكفل إبراز إمكاناتهم وصقل مواهبهم، مقدمة الشكر للقائمين على الدوري لما قدمون من جوانب تنظيمية تعكس الجهود الكريمة لسموه.